روايات مترجمة

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا الأم أم المجتمع السلطوي؟!
تقدم الروائية الايطالية غراتسيا ديليدا في روايتها الهامة “الأم” نقدا هاما للمجتمع السلطوي المحافظ،الذي

يحاول فرض سلطته الأخلاقية على العلاقات الانسانية والتي من أهمها بحسب ديليدا “الحب”،الذي يقع فريسة نظرة المجتمع المتطرفة والأبوية لكل من يعتنقه!

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا

الأم هي هذا المجتمع بكل سطحيته وفرضه لسلطته بالقوة لانكار الحب أولا قبل القضاء عليه تاليا،وهي

نفسها نتاج لهذا الحب الذي تتنكر له اليوم وتلوم ابنها القس “باولو” عليه،لتعرض لنا

واقع تناقض هذا المجتمع السلطوي الذي يحاول التنكر لذاته ولطبيعة الانسان فيه!
فيما تجتاح سهام الأم القاتلة قلب باولو العاشق،تلتهم نيران الحب الذي يقاومه في سبيل رضى الأم “المجتمع”

ذاته ووعيه،فهو يقع بين خيارين أحلاهما مر سيخسر عبره جزءا هاما من كيانه ويحطم من خلاله مشاعره الحقيقية ليستبدل بها أخرى مزيفة!

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا

باولو الذي لا يرى في الكنيسة التي هو قسها مخلصا ميتافيزيقيا تملؤه المعجزات والكرامات، بقدر ما يرى فيها مكانا روحانيا للتقرب أكثر من عدل الاله وحبه الذي هو محور العلاقة بين الخالق والمخلوق كما يرى باولو.
أما المحبوبة “أنييس” فانها تجسيد للغواية واللؤم المشوب بالعاطفة الجارفة للمحبوب القديس الذي ترى فيه المحبوبة المخلص المنتظر،والذي يقع عليه واجب اجتراح الحلول اللازمة للهرب بعيدا عن سلطوية المجتمع

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا

وتحكمه بعلاقة الحب المقدسة هذه،وهي لن تستسلم أمام أي عقبات قد تواجهها في سبيل الهيمنة على قلب المحبوب ولم لا احتكاره حتى!
رغم كل هذا نرى الأم تشكل مع باولو روحا واحدة ملتحمة في لحظة الحقيقة،فترى عبر عيونه المحبوبة والخطر المحدق بحياته التي تصبح على المحك بسبب تدخل الأم ذاتها في مسار هذه الحياة المعذبة،لتقترح علينا ديليدا بارقة أمل تنبت من قلب المجتمع السلطوي لتخليص الانسان فيه من تبعات هذه السلطة،عبر موت هذا الشكل السلطوي المقيت وتحوله لشكل أكثر تفهما وتقبلا للانسان وعلاقاته المعقدة المتداخلة.

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا

بدات الروايه بالتحدث علي لسان الام والافصاح عن مشاعرها الحزينه والحيري في نفس الوقت ثم انتقلت الي ابنها وبثه لمشاعره المتضطربه والمتناقضه ومصارعته المجهده لغرائزه ورغباته ثم ترجع الكاتبه لتسلط الضوء مره اخري علي الام التي ذوت بعيدا عن الجزء الاكبر من صفحات الروايه لتظهر فجاه بالنهايه المريره والغير متوقعه بالنسبه للقارئ والتي جعلته يشعر بشي من تانيب الضمير لانشغاله بابنها ومشاعره وصراعه الداخلي علي مشاعر الام وصراعها والذي يبدو انه كان اكثر الما وشده من صراع ابنها حتي انه اوتي بحياتها في النهايه…

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الأم pdf – جراتسيا ديليدا
تحميل رواية الأم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى