روايات عربية

تحميل رواية البوسطجي pdf – يحيى حقي

تحميل رواية البوسطجي pdf – يحيى حقي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية البوسطجي pdf – يحيى حقي خط اجتماعي حضاري ثقافي وخط نفسي وخط عاطفي وخط أهم عن فكرة المعرفة هل نستطيع أن نغيّر حياة الآخرين للأفضل إذا كنا نطّلع على أخبارهم ونحيط بتجاربهم؟ سؤال صعب، لن تستطيع أن تتدخل اتجعل حياتهم أفضل، لقد خطت الحياة مسارهم بصفتهم أبناء ظروف ثقافية معينة، تجربتهم وإدراكهم وقرارهم هي الأمور التي تساعدهم على الحياة الأكثر احتمالا وجمالا، لكن الفن مرآة يمكن أن يضع الحياة القاسية أمامنا لتكون موضوعا للتأمل فتكون رسالة البوسطجي هي الكشف ويكون يحيي حقي هو البوسطجي الذي وضع شخصية عبّاس في مكان المعادل الموضوعي له، لكننا لم نستطع أن نتغيّر أو نفهم لأننا ننظر إلى الآداب والفنون نظرة تسلية

تحميل رواية البوسطجي pdf – يحيى حقي

رائعة من روائع يحيي حقي
هل يخيل إليك أنك قد تلعب دور البطل في قصة أحدهم بفعل ظروف القدر ، الإجابة نعم وليس العجب في نعم فبالفعل نذلل أجسادنا في تنفيذ أوامر القدر ولكن العجب كل العجب أن أصحاب القصة التي كنت بطلها واشتركت معهم لم تلتق معهم ولن تلتقوا بل لا تعرفون سوي أن قدركم واحد .
لم تلتق الجماعة سوي في المصير الأخير الأمر أشبه برجل من الشرق يتزوج أخري من الغرب لأن القدر واعدهما بحادث تصادم يجمعهما في مصير واحد .
الرواية بسيطة في اللغة عبقرية في البناء والحبكة تتشابك حروفها بمقلتي عين القاريء لا تدعهما إلا مع الغلاف الخارجي للرواية .

تحميل رواية البوسطجي pdf

سهوله والبساطة ..فى رسم الصور والمشاعر هو ما يتميز به يحيى حقى فعلا..روايه جيدة جدا له يرسم فيها الحزن والوحدة والكأبه والروتين والامبالاه التى يغرق فيها هذا المجتمع ..فعباس الذى تسبب فى اهدار روح بإهماله ورعونته يجد مبرر لهذا من حسنى بعبارة نكفى ع الخبر مأجور…فلا استغرب ان يكون الكاتب مر عليه هذه قصه فعلا اثناء عمله بالنيابه .. وفى العموم فهى روايه سهله اللغة وممتعه كالعاده دائما من الكاتب

رواية البوسطجي – يحيى حقي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب صفحات من تاريخ مصر : من هنا

2 – رواية قنديل أم هاشم : من هنا

3 – رواية أم العواجز : من هنا

4 – كتاب أنشودة للبساطة : من هنا

5 – رواية البوسطجي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية البوسطجي pdf – يحيى حقي
تحميل رواية البوسطجي pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى