روايات مترجمة

تحميل رواية الجسر pdf – إسماعيل كاداريه

تحميل رواية الجسر pdf – إسماعيل كاداريه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الجسر pdf – إسماعيل كاداريه تتناول الرواية تأريخًا للجسر على نهر أويان في القرن الرابع عشر في ألبانيا (أو كما كانت تُسمّى قديمًا: أربيريا) على لسان الراوي: الراهب جون، بداية من الخرافة التي مهّدت لبناءه، ممزوجة بخرافات الناس عن النهر والجسر، بالأساطير، وبملامح دخول العثمانيّين إلى ألبانيا.

أحببت في هذه الرواية بساطتها، والتفاصيل الشعبيّة فيها.. كانت مدخلًا جميلًا للأدب الألباني.

كاداريه يكتب بشكل جميل للغاية، هو من الكُتاب الرائعين الذين استشعر بقيمة الأدب والرواية حين أقرأ لهم ، يكتب الحكايات القديمة بإسلوب شيق ونكهة تاريخية يطغى عليها السكون والغرابة وتتخللها الأساطير وعادات الشعوب القديمة وعالمها الذي يصعب أن يكتب عنه كاتب من دون العبور إلى ذلك العالم بشكل مباشر ومتعمق ..
لا يتمادى كاداريه في إستعمال الخيال بقدر ما يحاول ان يجسد ذلك العالم البعيد، تلك العادات، أولئك الناس غريبي الأطوار، المحركات والدوافع التي كانت تسيطر على الناس حينها ..

رواية الجسر – إسماعيل كاداريه

إسماعيل كاداريه كونه ألبانياً فإنه يتحدث هنا عن تاريخ بلاده ، يعود بنا إلى القرن الثاني عشر للميلاد ، حيث تقع أحداث حول بناء جسر على نهر (أويان اللعين) .. أحداث غريبة يرويها كاداريه إزاء بناء الجسر، أناس ساخطون على بناء الجسر وأساطير تتحدث عن حرمة بناءه وتضحيات وخوف ومدينة غريبة الأطوار وخطر داهم يهدد المدينة برمتها، وحتى ينتهي بناء الجسر فإن الحكاية تبقى مستمرة والسرد ممتع ومهيب بقلم كاداريه ..

أحببت الرواية وأخافتني أجواءها وسحرها وعالمها الضبابي الغارق في جو الأسطورة والمدن القديمة الضائعة ..

تتحدث الرواية بلسان راهب الباني يحكي قصة إنشاء جسر على نهر الاوديان في البانيا وظروف إنشائه وتأثير الخرافات والاشاعات على عقلية الناس وهذه الاحداث قبل دخول الاتراك وأحتلال البانيا الرواية عميقة وتحتاج الى تحليل عميق وليست بالبساطة التي يتخيلها القارئ السطحي فهي وأن كانت تحككي عن ظروف إنشاء الجسر الا أنها تعرضت الى تأثير الاشاعات وإفتعال الاحداث في تغيير مزاج الناس وقناعاتهم رواية جميلة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الجسر pdf
تحميل رواية الجسر pdf – إسماعيل كاداريه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى