روايات مترجمة

تحميل رواية الحمامة pdf – باتريك زوسكيند

تحميل رواية الحمامة pdf – باتريك زوسكيند مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية الحمامة pdf – باتريك زوسكيند عبر صفحات هذة “الرواية -الحكاية” يلج بنا زوكسيند صاحب رواية “العطر” الشهيرة في العوالم النفسية المتناقضة لإحدى أشهر شخصياته، وبأكثر تفاصيلها دقة، جواثان نويل. وللوهلة الأولى قد يعتقد القارئ أن هذه الشخصية متفردة وغير موجودة إلا عبر صفحات الورق. لن ما أن يتأمل واحدنا قليلاً وينقب في أعماقه حتى يجد أن “جوناثان نويل” موجود في دواخلنا المقموعة بشكل ما، والحمامة ليست إلا تجل من تجليات القمع والاضطهاد اليومي الذي نتعرض له من الرتابة التي تفرضها حيانا المعاصرة وتناقضاتها المرعبة.

حكاية قصيرة تُصور الرعب بشكل مخيف حقًا ومذهل خاصة عندما يصف الكاتب شعور الخوف والقلق الذي انتاب جوناثان من حمامة! حمامة يا جوناثان وهل يخاف أحدنا من حمامة التي هي الرمز للسلام والنقاء؟ أي خوف يستقر في أعماقك أيها الرجل المسكين؟ وذُهلت أيضًا عندما وصف جوناثان مشاعره التي تأرجحت بين الغيرة والقرف من تأمله للرجل المتشرد! فالخوف هو ما يستَبِدُّ بنا ويُحيل حياتنا إلى جحيم وترقب مستمر ولا عجب أن كانت السياسات على مر العصور تتعامل مع الشعب بزرع الخوف في أعماقه ليبدأ في التآكل ثم يرضخ ويصبح مواطن جيد. فالخوف من الألم أقسى من الألم ذاته كما أن الخوف من الموت أقسى من الموت بذاته. كذلك أنه لأمر مُرعب أن يعيش الإنسان عمر في هذه الحياة وهو محاط بالفراغ الكامل والروتين الصارم في تفاصيل حياته عمله وتحركاته.

رواية الحمامة – باتريك زوسكيند

الإبداع الفني يتجلى في أيسر الروايات طرحاً وأعقدها فكرة .. لا يكفي للكاتب حشو السرد بالأحداث .. بل تعميقها إلى درجة يصعب الإحاطة بها إلا من تذوقها .. ومعرفة مذاق بعض الزوايا على الأقل !

الحمــــــامــــة رواية داخلية .. مفعمة بالنبضات والأحاسيس والتناقضات والعقد.

تدور الحبكة حول ‏‏”الروتينية الفلسفية”؛ تلك التي تعزلك عن الماضي والحاضر وعن الحياة بكل تحدياتها لتجد نفسك كالسباح الماهر والذي لا يدرك أنه يعرف السباحة ولا في أي قعر حُطّ لجسده القدرة على التجديف والحركة، ولكن في بؤرة ما من إدراك معزول يؤمن بمهاراته.

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية العطر قصة قاتل : من هنا

2 – رواية الكونتراباص : من هنا

3 – رواية ثلاث حكايات وملاحظة تأملية : من هنا

4 – رواية حكاية السيد زومر : من هنا

5 – رواية الحمامة : من هنا

6 – رواية هوس العمق : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية الحمامة pdf
تحميل رواية الحمامة pdf – باتريك زوسكيند

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى