روايات عربية

تحميل رواية العاشق pdf – غسان كنفاني

تحميل رواية العاشق pdf – غسان كنفاني مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العاشق pdf – غسان كنفاني ثلاث روايات غير مكتملة، تقدم في عدم اكتمالها الصورة الرمزية الكبرى، التي لم يستطع كنفاني أن يكتبها على الورق. صورة الكاتب الذي من شدة التصاقه بأبطاله، يصبح هو البطل الرئيسي في روايات لم يكتبها، وصورة الرواية، التي تختار مصيراً مشابهاً لمصائر أبطالها

 

تحميل رواية العاشق pdf – غسان كنفاني

و بما أنها الرواية الرابعة او الخامسة التي أقرأها لغسان كنفاني .. فانني منذ البدءفيها هيئت نفسي ل”عدم النهاية”، و بالرغم من هذا تبقى هناك تلك الغصة عندما اقلب أخر صفحة من حكاياته المقطوعة، مما يترك في النفس ذلك الأثر العميق من مأساتنا..
الذي سيبقى قابعاً في كل روح فلسطينية شهدت النكبة ام لم تشهد، عاشت الأحداث ام لم تعش، هُجّرت من أراضيها أم لم تُضطر للجوء، عُزِلت عن القدس أم لم تُعزل، هناك دوماً تلك الغصة التي تمنعنا من الحصول على سعادة تامة أو تفكير صافٍ في أي من الأوقات و تُبقينا شبه مقتطعين حتى من أنفسنا، محرومين من الكمال الدنيوي..

تحميل رواية العاشق – غسان كنفاني

تماماً كحكاية الشعب الفلسطيني التي كانت و لم تزل مفتوحة بلا نهايه ..

أكثر ما أعجبني أسلوبه الموحد في الثلاث قصص القابعة تحت ثلاث عناوين مختلفة.. حيث انه يعفيك من مهمة توقع ما يفكر فيه كل من شخوص الرواية.. فيجعل كل فقرة لاحد الشخوص ليكون راوي موقفه و أفكاره ، و تبقى على القارئ مهمة تفكيك كل فقرة و كل عبارة و نسبها الى صاحبها..

تحميل رواية العاشق pdf

قصة قاسم او عبد الكريم او العاشق او الهارب او السجين 362

عجيب هالغسان “مع حفظ كل الألقاب الجميلة التي لا تليق إلا برجلٍ حقيقيّ مثله” لديه قدرة على التلاعب بالكلمات بشكل خيالي رهيب ، من المحزن جدا ان يكون مصير بطل الرواية عبد الكريم مرتبط بعوده الكاتب الى الحياة ليقرر مصيره …

مما استوقفني في رواية العاشق

“إن نار العشق التي تكويه من الداخل أشد حرارة من النار التي داس عليها, و لذلك لم يحس بها.إنه عاشق”

 

رواية العاشق pdf – غسان كنفاني

“لا أحد على اي حال، يعرف كيف ترتب الحياة نفسها.. أحيانًا يحسب المرء أن قصة ما انتهت فإذا بها تبدأ. إن مستقبل إنسان كامل تراه فجأة متعلقاً بحادث صغير لا قيمة له، إن عقدة المسبحة أصغر من حباتها، ولكنها إذا انفكت، كرت ثلاث وثلاثون حبة واحدة إثر الأخرى، وأحيانًا ينحرف الماعز الأكبر في القطيع وراء قشرة برتقالة قيتبعه القطيع بأكمله،وقد يجتاز سياجاً فيشتبك الرعاة بالمزارعين ،ويموت ناس، وتفقد دواب، وتعقد ولائم الصلح فيأكل فقراء القرية ومجانينها وأطفالها العراة وخيلها وبقرها، ويرى مدعو ما فتاة هناك فيخطبها ويتزوجها، وتنجب له أولاداً وبنات يعيشون ويموتون ويمشي في جنازاتهم رجال لا يعرفونهم خطوات السنّة العشر ويتحدثون وقد يتفقون على شيء أو يتشاجرون. ”

تحميل رواية العاشق


“إن الجريمة لا منطق لها, و كذلك العقاب, و حين يعتقد المرء أنه كان هاربا من العقاب يكتشف فجأة أنه كان معاقبا بطريقة خاصة, كنت مطلوبا, و لكي لا أقع صرت مجرما, و كي لا أمضي حياتي في السجن قتلت مرة أخرى. و فجأة يأتي العقاب و كأنه كان ينتظر طوال ذلك الوقت وراء كتفي و يترصد اللحظة المناسبة”

“إن الزمن خديعة. اصطلاح واحتيال والا لما كانت تلك اللحظة الواحدة اطول من أية لحظة غيرها. ولما كان بوسع ذلك الزحام من الاوهام والحقائق والمشاعر برعبها وتوقها وتحفزها وأملها ويأسها في آن واحد، أن تتسع له لحظة واحدة كانت في الوقت ذاته للآخرين مثل اللحظة التي سبقتها والتي ستلحق بها.”

رواية العاشق – غسان كنفاني

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية رجال فى الشمس : من هنا

2 – رواية عائد إلى حيفا : من هنا

3 – رواية أم سعد : من هنا

4 – رواية العاشق : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العاشق pdf – غسان كنفاني
تحميل رواية العاشق pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى