جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية العلموي pdf – مرتضى كزار

تحميل رواية العلموي pdf – مرتضى كزار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية العلموي pdf – مرتضى كزار رواية رائعة تسلط لنا تاريخا من الحياة المخفية في البصرة حيث النفاطون وعمال شركات النفط والعيش تحت رائحة الزيوت والغازات .
عباس وفاضل وحدبة ومغامراتهم للنجاة ..
عباس وعلمويته وسخريته من العلم تارة وعبادته للعلم تارة اخرى
ونهاية مخيفة ورهيبة للعمل ..
الرواية تستحق الاقتناء

كعادته مرتضى گزار، منيع ضد الاعمال الاعتيادية الكلاسيكية سهلة التنبؤ بمسارها، منيع ضد البساطة والسطحية، ان تقرأ لمرتضى كزار فكن مستعدًا لنبضات كهربائية خفيفة في الدماغ، لا يمكن الاكتفاء بوصف لغته بالصعوبة فحسب، بل انها مركزة، وتترك دومًا علامة استفهام في ذهن القارئ.

ان تختار بيئة كبيئة الحقول النفطية كعالم لعملك الادبي هو بحد ذاته تحدٍ كبير، ونجح گزار بذلك نجاح مبهر، فهو لا ينفك يتفوق على نفسه في كل مرة في كل عمل جديد، فامكانيته الوصفية في هذا العمل فاقت حسب رأيي عمله السابق “طائفتي الجميلة” رغم انه لا يسهب ولا يطيل ويكتفي بالضروري لإيصال فكرته، او مشاعره.

 

رواية العلموي – مرتضى كزار

العلموي هي ببساطة (او بتعقيد) رحلة مشوقة غنية بآلامها تارةً وفكرها العالي تارة اخرى، غنية بنُكاتها السوداء وصورها البديعة، العلموي اقصر الطرق واقساها ربما لتعرية هذا العالم وتشريحه بمشرطٍ ثائر على كتّاب الـ (حبكة – عقدة – حل)

تستطيع هذه الرواية البديعة بعطر اخاذ سوف يمكث في ذاكرة القارئ يحفر مرتضى كزار مجرى خاص به داخل سراديب الذاكرة ليقدم لنا عملاً ابداعياً اصيلاً.
خالد الخميسي
عقل عباس ربيع بطل هذه الرواية هو مطبخ ذكريات وايدلوجيات شخصيته الاستثنائية موشور للواقع المضطرب والمثير للضحك في الآن نفسه.
يتربي عباس مع اخيه في بيئة استهراج النفط وبيوت العمال الاجانب وستكون له طقوسه في فهم العالم من حوله وتشكل عقله النقدي الذي لا يسلم منه احد، حتى عباس نفسه يشب على محبة التجربة ويتورط في اختراعاته في التحرش بتفاصيل عالمه المسكون بالرهبة مع نسبة ضئيلة من الامل ويجد نفسه محققاً في خفايا الاغتيالات ثم علموياً يؤمن بعبادة العلم.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية مكنسة الجنة : من هنا

2 – رواية السيد أصغر أكبر : من هنا

3 – رواية طائفتي الجميلة : من هنا

4 – رواية العلموي : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية العلموي pdf – مرتضى كزار
تحميل رواية العلموي pdf – مرتضى كزار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى