جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية اللامرئيون pdf – روي ياكوبسن

تحميل رواية اللامرئيون pdf – روي ياكوبسن مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية اللامرئيون pdf – روي ياكوبسن ولدت “إنغريد بارأوي” في جزيرة صغيرة قبالة الساحل الشمالي الغربي للنرويج، جزيرة يقطنها أفراد أسرة واحدة فقط، يعيشون طموحاتهم وأحلامهم التي تصطدم بحدود الأرض والطقس، ورحمة البحر الذي يوفّر لقمة العيش، لكنّه يجلب الموت أيضاً.

يحلم الوالد “هانس” ببناء رصيف يربطهم بالبرّ الرئيس، لكن الاتصال بالعالم الخارجي له ثمن، ستعرفه “إنغريد” تماماً بعد أن تكبر وتذهب لتعمل هناك عند عائلة ثرية، وتعتني بطفليها. ومع اختفاء الزوجين ذات يوم، لا تجد بدّاً من العودة إلى بيتها برفقة الطفلين، وهكذا يزداد سكّان الجزيرة عدداً، وتبدأ حياة مختلفة، خصوصاً مع استيقاظ النرويج على عالم أوسع، عالم حديث متقلّب ويمكن أن يكون قاسياً.

هي استجوابٌ عميق للحرية والقدر، مكتوبٌ بسردٍ رهيف، وجمل مقتضبة بسيطة هادئة تشوبها توتّرات شعرية، لتكوّن لوحةً من السينما الطبيعية تجعل “اللامرئي” مرئيّاً بوضوح.

تحميل رواية اللامرئيون

عمل مدهش، حقيقة لا أجد وصفا يليق به أكثر من ذلك، والاسم معبر جدا عن الأحداث والمكان، وكأن درا سرد أرادت مفاجأة القراءة بغير ما اعتادوا عليه من الأدب النرويجي، الذي يدور أغلبه في رحى أعمال الإثارة والجريمة والروايات البوليسية، فتقدم لنا هذا العمل، ليكون متفردا وسط أقرانه.

رواية نفسية بامتياز، تحفز القارىء على التأمل والتدبر، على البحث عن إجابات لتساؤلاته المتعددة و النابعة من تصرفات شخوص الرواية. ليست برواية حدث كبير ولحظة ذروة ونهاية غير متوقعة، بل على العكس تماما، رواية هادئة تماما مثل سطح نهر صغير هادىء. تتلبسك الشخصيات المتعددة، تحاول فهم دوافعها و ما يختلج أفئدتهم، تشاركهم حياتهم اليومية، ومهامهم الاعتيادية، فكل ما يبحثون عنه هو حياة كريمة لا أكثر، في جزيرة نائية لا يقطنها غيرهم، أسرة تتكون من خمسة افراد، يعيشون على سطح الجزيرة وكأنهم يملكون العالم بأسره، لا يعوزهم شيء، وإذا اضطروا إلى المغادرة، فذلك لا لشيء إلا لقضاء حاجيات ضرورية من على اليابسة، يتجهون إليها بقوارب خشبية، ويعودون مرة أخرى.

رواية اللامرئيون – روي ياكوبسن

لا يخشون التعامل مع الآخرين، لا يمانعون الزيارات واستضافة الغرباء وإن كانوا لا يجيدون التعبير عن ذلك بالكلام، إلا أنهم في نفس الوقت يحبذون البقاء في عزلتهم الاختيارية، مما يجعل عنوان الرواية “اللامرئيون” مناسبا تماما لوضعهم، وحتى عند محاولة أحدهم التمرد على الوضع والذهاب للعيش على اليابسة، يتذمر ويعود سريعا، وكأن نداهة الجزيرة تلبسته، واستدعته من فوره!

يتشاركون كل شيء بمعنى الكلمة، أكثر الأزمات التي تواجههم طقس الشتاء، عواصفه وثلجه وبرده الذي لا يحتمل، يتكاتفون ويساعدون بعضهم بعضا كل فيم يخصه، يعلمون عن بعضهم كل شيء، لذا فلا حاجة للحديث إلا في أضيق الحدود، الصمت هو اللغة الأساسية وأكثر صفة يتشاركونها، وكأنه يوجد اتفاق ضمني بأن الجميع سيفهم دون الحاجة إلى الكلام من الأساس، قد يستخدمون بعض الإشارات إذا دعت الحاجة لذلك، لكن الحديث هو آخر ما يلجئون إليه بالفعل، و بأقل عدد ممكن من الكلمات، فلا حاجة للإسهاب أو الوصف الزائد، فثلاث كلمات أو أربع، تكفي لإيصال الرسالة!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية اللامرئيون pdf – روي ياكوبسن
تحميل رواية اللامرئيون pdf – روي ياكوبسن

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى