روايات عربية

تحميل رواية المتاهة pdf – أيمن توفيق

تحميل رواية المتاهة pdf – أيمن توفيق مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المتاهة pdf – أيمن توفيق أعادتني رواية “المتاهة” للكاتب المصري أيمن توفيق، إلى نصوص أخرى ماثلة في الذاكرة تتشابه معه في السياقات والثيمات. فثمة الروائي/ التجربة، وثمة النص/ الحدث.. وثمة وحدة الحال التي تجعل من نصٍّ مضت على صدوره عقودٌ يُحْدِث ما يُحْدثه من جدلٍ وتقبُّل وتأويل في ظلّ العراك مع المنفى. هكذا بدأ الكاتب والناقد الفلسطيني “سليم النجار” تقديمه لرواية المتاهة للكاتب الشاب أيمن توفيق، الصادرة عن الآن ناشرون وموزعون، وهي رواية تقع في اثنان وستون صفحة من القطع الصغير،

تحميل رواية المتاهة pdf – أيمن توفيق

كانت العتبة الأولى فيها غلاف يقف في منتصفه إيكاروس ابن ديدالوس، ليتسائل القارئ عن وعي الكاتب وهل حقاً سيلتقي بين صفحات هذه الرواية ببطل أسطوري جنى عليه والده دون ذنب اقترفه؟ أم أنه الغلاف لا يتجاوز أن يكون عتبة لا تمت بصلة للنص؟ لكن الكاتب كان عارفاً فتظهر براعته عندما لم يذكر القصة ذاتها بالرواية لاثراء نصه بأسطورة ربما تشبه عالم روايته فقط بل كانت لصيقة بحبكته، فالأب الذي جنى على ابنه بالأسطورة تكرر في روايته متجسداً في كل أب جعل ابنه نسخة عن آلاف النسخ ترتاد المدارس ثم الجامعات لتقف بالنهاية وبيدها شهادتها على طابور من العاطلين عن العمل.

تحميل رواية المتاهة pdf – أيمن توفيق

عبر مونولوج داخلي حاور البطل نفسه حيث سيسه الكاتب ليطرح الأسئلة، أو كما قال سليم النجار في تقديمه للرواية “يفتح الشهية لطرح أسئلة قديمة متجددة”، فتمركز البطل حول ذاته وطرح التساؤلات التي لم يجرء على البوح بها خارج مكنونه، ولزيادة تعميقها في نفس القارئ ظهرت بشكل عجائبي لبطل الرواية متجسدتاً كأشباهه فناقشته وحاججته برؤيته المغلوطة للعالم،لامته لتعظيم أحلامه المثالية ثم تركته يزحف قانعاً بالقليل.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المتاهة pdf – أيمن توفيق
تحميل رواية المتاهة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى