جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية المرابطة pdf – رينيه كاراباش

تحميل رواية المرابطة pdf – رينيه كاراباش مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية المرابطة pdf – رينيه كاراباش تأخذنا هذه الرواية الأسرة في رحلة داخل عقول عتيقة وقلوب مظلمة نحكمها تقاليد غارقة في العنف والغرابة. وكأننا ندخل عبرها إلى ثقب أسود نتنقل بقفزات بارعة بين تقاليد العصور الوسطى وحياة القرن الحادي والعشرين.

تختار بطلة العمل التخلي عن أنوثتها لتصبح “مرابطة ” وفق أعراف ألبانية قديمة، فتحمل اسما ذكوريا وتمارس حياتها بعد ذلك كرجل ورب أسرة وتتخذ تدريجيا ملامح رجولية.. ولكن برغم قسوة هذة التقاليد تنجح المؤلفة في تقديم قصة “بكية ” بلغة بها الكثير من العذوبة والشاعرية، فنستمع إلى مونولوجات حائرة حول أوضاع النساء والحياة والحب والتقاليد.

تلقي هذه الرواية الضوء على تقاليد ومراسم عريقة في إقليم البلقان وتحديدًا في جمهورية ألبانيا. تقاليد غارقة بالعنف والغرابة عفا عليها الزمن ولم تعد صالحة في الوقت الراهن. ألبانيا شهدت مرحلة شبيهة نسبيًّا بالعصر الجاهلي في العالم العربي، حيث حمل الكثير من الرجال في هذه الدولة البلقانية شارات سوداء على أذرعهم إشارة لنيّتهم للأخذ بالثأر قتلًا أو لأنّهم موضع انتقام دمويّ لسببٍ أو لآخر.

رواية المرابطة – رينيه كاراباش

عمل على درجة عالية من العذوبة والشاعرية، حيث تختار بطلة العمل ” بكية” والتي تعني الباقية التخلي عن أنوثتها حتى تصبح “مرابطة ” وذلك وفقاً لأعراف ألبانية قديمة، ينص هذا العرف على أن “المرابطة” تحمل اسماً ذكورياً وتعيش حياتها كرجل ورب أسرة، وبالتدريج تبدأ باكتساب ملامح ذكورية.

هذه الرواية تعرض جانباً غير مألوف للقارىء العربي حول ثقافة الألبان بلغة تعد تحفة فنية حيث توضح طبيعة المجتمعات في تلك البيئة وأوضاع النساء الواقعات تحت ثقل هذه التقاليد والتي تعد “العذرية” الأثقل حملاً.

❞ ⁠‫دانا كانت مرآتي، دوائي، خلاصي وكان الخالق قد وضعنا في شامة واحدة، هناك حيث تجتمع ترقوتانا فوق القلب لنعرف أنفسنا بصورة أفضل ولتتوه إحدانا بسهولة في الأخرى، إحدانا في عالم الأخرى من دون عودة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية المرابطة pdf – رينيه كاراباش
تحميل رواية المرابطة pdf – رينيه كاراباش

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى