جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية بابر pdf – إبراهيم أحمد عيسى

تحميل رواية بابر pdf – إبراهيم أحمد عيسى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية بابر pdf – إبراهيم أحمد عيسى لم ينجُ أحد من تلك المعركة سواي، أبكي ولا أعلم إن كانت الدموع تتجمد على وجنتي أم تزيد البحر ماء فوق مائه، لطالما أخبرنا أبي أيوب إن للبحر روحًا مثلنا. والآن أسأل نفسي: هل يبكي البحر مثلنا ؟!
أنا يونس، تُغلفني الظلمات، أسمع أنين حيتان تنعي مصابنا، وأناجي الله هل لي من نجاة!! خرجت من داري مغاضبًا، ذهبت وتركت بَرَّ مصر ورائي؛ أُقامر بحياتي أمام أعين الموت، ساعيًا إلى بطولة يخلِّدها الزمان، ولكن رياح الحياة كانت تتقاذفني بين سيوف المماليك وسفن البرتغاليين الغازية أرضَ الحجاز والهند. وهذه ليست حكايتي وحدي، بل حكاية سلطان وبحار وبابر .

حين نقرأ الأدب فإننا نقرأ الحكايات ،حكايات من وحي خيال كاتبها ،تجاربه ،تجارب المحيطين به ،حكايات واقعه أو واقع شخوصه ودواخلهم أو حكايات من وحي التاريخ ،ولكننا هنا أمام أدب لا أستطيع تصنيفه بأنه فقط أدب تاريخي أو أن الحكاية فقط معنية بسرد التاريخ ،لأنني وبكل مرة أجدني غارقة في تفاصيل أخرى مخالفة لما يوحي به عنوان رواية إبراهيم أو اتجاهه في الكتابة تفاصيل أخرى غير الحدث التاريخي وتفاصيله أو الشخصية التاريخية وأعمالها ،أجدني وقد استغرقت تماما في حكايا لشخصيات قد تبدو فرعية أو ثانوية للبعض ولكنه في حكايا إبراهيم أحمد عيسى أبطال مؤثرون مهما أعتبر هذا نجاح أن تجعل شخص لا يستسيغ حكايات الماضي غارق بها لانك لامست بداخله شيء …

رواية بابر – إبراهيم أحمد عيسى

وهنا أتوقف قليلا عند شخصياته التي هي في نظرى عامل هام من عوامل إجماع القراء على نجاحه .
لا اعلم لماذا دوما أجدني في أدبه واقعة في حب تفاصيل شخصية مهمشة ،شخصية ابدا لا تشبه أبطال الروايات الملحمية ،من يحملون السيوف والمدافع منذ نعومة اظافرهم من تدعو مثاليتهم للاشمئزاز والتقزز ،أجدني متعاطفة مع ضعف حسن وتطورات شخصيته الطبيعية والمنطقية .
واجدني التفت ل ألمان رغم أن هناك عبد الكريم الخطابي ومحمد بن عبد الكريم
أسرني سانشو بمغامراته ورومانسيته ورحت أبحث عن سودان ، وجدت الحماس والإثارة من شخصية كالبرغوث وترقبت هجمات الذئب وكأنه يعي خطواته التاليه ،وانفعلت وثرت من مثالية بياض القرش .
وهاهنا فاجأني مرة أخرى وجدتني وانا الشخص الملول بشدة والذي لا يستسيغ حكايات التاريخ وقد ترقبت فصول بابر بالمزيد والمزيد من الحماس ، من بابر ؟
ماعلاقته بيونس ؟ كيف سيلتقي يونس المصري بتلك الشخصية ؟ ما الرابط ؟
هل سيستطيع ربط خيوط كل تلك الثقافات واللغات بعقدة واحدة ثابته لا تنفك ابدا الا إذا أراد هو ذلك ؟
كانت تجربة مختلفة
سهل ممتنع وعلاقات متشابكة لن تستطيع أن تفك شفراتها الا إذا تحررت من التوقع لأنك هنا لن تستطيع التوقع أبدا كيف سينتهى بكل شخص المطاف ،لن تستطيع ابدا أن تجد ضالتك إذا كنت تبحث عن بطل وحيد لان كل شخصيات الرواية ابطال بشكل ما ،بكل تعقيداتهم وضعفهم وتقلباتهم النفسيه وأفعالهم التي ستداعب عقلك وانسانيتك لا محالة .
بابر تجربة مختلفة ورائعة تجربة مهداه لمسلمي الهند والمستضعفين في كل مكان ،ولكنني أجد أدب إبراهيم أحمد عيسى بالكامل ومشروعه الادبي الذي ذكر دائما أنه يهدف إلي سرد حكايا المنسيين أنه معني بحكايا المنسيين والمستضعفين سواء كانوا أبطالا أثروا في مجرى التاريخ أو مجرد حكايا لأشخاص عاديين فقط عاشوا الحدث التاريخي أثر بهم وتأثروا به

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية البشرات : من هنا

2 – رواية ابق حياً : من هنا

3 – رواية طريق الحرير : من هنا

4 – رواية باري أنشودة سودان : من هنا

5 – رواية الحاج ألمان : من هنا

6 – رواية حكاية الأشبوني : من هنا

7 – رواية ذئب وحيد : من هنا

8 – رواية بابر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية بابر pdf – إبراهيم أحمد عيسى
تحميل رواية بابر pdf – إبراهيم أحمد عيسى

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى