جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية جشمهايش pdf – بزرك علوي

تحميل رواية جشمهايش pdf – بزرك علوي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية جشمهايش pdf – بزرك علوي تُصنف الرواية بين أفضل الروايات الفارسية في الأدب الفارسي. استعمل بزرك علوي فيها توصيفات وتحديدات دقيقة ومؤثرة وجعل القارئ ببساطته يعيش في فضاءات الرواية ويتجول مع شخصياتها. “عيناها” من الروايات الفارسية الأولى التي تناولت موضوع المرأة ووصفتها في جميع زوايا حياتها وإحساساتها. أوصاف بزرك علوي الدقيقة والرقيقة لفرنكيس من جملة نقاط قوة هذا العمل.
يحتل موضوع الحب في جميع آثار بزرك علوي، وفي روايته هذه مكانة خاصة. فالحب محور “عيناها”. والسياسة ظاهرها.
ألفت الرواية بداية من دجنبر 1951 إلى ماي 1952. والرواية فيها الكثير من الإشارات إلى الأوضاع السياسية وأحوال الشعب في إيران. وقد بيّن بزرك علوي في هذه الرواية كيف أن الطبقات الغنية في المجتمع تتمتع بكافة الامتيازات وتتوفر على جميع الإمكانيات وتذيق الآخرين العذاب وتظلمهم. كما عكس في عمله هذا مظاهر الفساد المستشري في الدولة. وكانت هذه أسباب كافية لاعتبار هذه الرواية غير صالحة للنشر لسنوات عديدة.

رواية جشمهايش – بزرك علوي

تتمثل في ترسيم ملاحظات حول المرأة العاطفية، حيث ينظر علوي إلى المرأة نظرة عشق وهيام، ونلاحظ في أكثر أعماله القصصية وجود نساء يفضن بالعاطفة الجياشة ويكتسين صفة الملائكة الذين يحيطون الوجود حولهن بهالة من السعادة والطرب.فالبطلة فرنكيس في رواية “عيناها” رغم أنها تنتمي إلى أسرة ثرية من علية القوم لكنها تبقى مثل شمعة تدور حول وجود الأستاذ ماكان، تريد خطف هذا الفنان التشكيلي والرجل السياسي العبوس واللامبالي لنفسها متوسلة في ذلك بالسلطة والمال فتذهب إليه بغرض تعلم الفن التشكيلي.
ورغم أنها غنية وعاشت مدة معية في مدينة باريس، إلا أنها لم تكن ناجحة في الحياة والفن، والآن هي في طهران حائرة وتائهة، وجود “ماكان” في حياتها يجعل منها حياة هادفة ذات معنى، يتحول حبها للرسم إلى ولهها بالأستاذ “ماكان”، فتعقد العزم، في البدء، على إبعاد الأستاذ عن خط نار السياسة، بيد أنها حين تجده مصرّاً على المضي قدماً في طريق مقاومة الاستبداد، تستسلم لإرادة الأستاذ وتدخل رفقته إلى ميدان النضال.

الرواية نص متكامل بنهاية مدهشة وهندسة معمارية مرتبة عبر متواليات متتابعة، رواية سليلة الحياة مثلما هو الحب والسياسة، ترتدي لبوساً أنثوياً آتياً إلينا من عالم أخر، من ثقافة فارسية شرقية غنية. رواية سالبة تأخذك إلى إيران بمدنه وأزقته وطبقاته وأذواقه، وتسحبك منه إلى عواصم غربية يمتجن فيها وعي الشخصيات، تسافر بك في كل الاتجاهات ثم توقظك من غفوتك ورحلتك في سيرة وطن ومستقبل مختلف عن حاضر حكم الشاه عبر أصوات سردية مختلفة، صوت الوكيل ناظر المدرسة، صوت فرنكيس، ماكان الرسام، أو خداداد الشاب اليساري… إنها ذلك النص المنغرس في العشق والتعلق ووضع الحياة على نار ومخاطر السياسة. إنها النص المتجدد الذي يستميل ليوسع دائرة قرائه الذين يكتشفون في النهاية المحزنة للمرأة المجهولة المعذبة الروح أنهم بصدد رواية لليسار السياسي القادم من أوروبا إلى إيران ضد استبداد حكم رضا الشاه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية جشمهايش pdf – بزرك علوي
تحميل رواية جشمهايش pdf – بزرك علوي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى