جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية حسيبة pdf – خيري الذهبي

تحميل رواية حسيبة pdf – خيري الذهبي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حسيبة pdf – خيري الذهبي حدث متميز في الرواية العربية، رواية متميزة لتجنبها الكثير من مآزق الرواية العربية، وبسبب اقتحامها لميادين جديدة في التجربةالروائية.
الناقد والروائي غالب هلسا – مجلة العربي
جماليات المكان في رواية حسيبة بمعناها الفني لابمعناها الجغرافي، الجماليات التي تصنع من المكان بطلاً من أبطال العمل الروائي، أو المهد الذي يحتضن أبطال الرواية ويتدخل في صنع مصائرهم.
إنه المكان الذي نتغير خلال عبورنا فيه، المكان الذي نغدو فيه غير ماكنا عليه قبل دخولنا فيه وهذا ما حدث لأبطال رواية حسيبة.
شوقي بغدادي – مجلة عمان

 

رواية حسيبة تفرض نفسها على القارئ متيحة له إمكانية، أو عدم إمكانية فهمها على حقيقتها وهذا هو شأن الروايات العظيمة.
د. قاسم مقداد – صحيفة الأسبوع الأدبي
خيري الذهبي ليس روائياً فحسب، إنه روائي بالدرجة الأولى، ولكنه أيضاً مفكر يمتلك رؤيا حقيقية تقرأ التاريخ والمستقبل، ونستطيع أن نقرأ هذا كله في روايته التحولات.
القدس العربي – لندن
قال بلزاك: إن كلمة واحدة تقيم فرنسا وتقعدها ، ونحن نقول بعد أن قرأنا ثلاثية خيري الذهبي التحولات ، إن رواية واحدة قد تقيم سوريا وتقعدها، وهذا ما حدث مع الرواية الأولى حسيبة والثانية فياض ، فلقد بدأ الجدل يدور حولها فهاهم يكيلون لها المديح ويشرّحونها ويجرّحونها مدفوعين بعواطفهم، بحبهم أو.. بحسدهم.
د. عبد الرزاق جعفر – مجلة إلى الأمام

رواية حسيبة – خيري الذهبي

رواية المكان بامتياز,بعد انتهائي من قراءتها وبناء على السياق التاريخي الذي تسير وفقه الرواية تبدو لي شخصية حسيبة رمزاً للهزائم والإخفاقات ..
رواية حسيبة هي فاتحة ثلاثية “التحولات” لخيري الذهبي, ترصد حركة المجتمع في سورية منذ الثلاثينيات حتى سقوط فلسطين في يد اليهود وبدء سلسلة الانقلابات في سورية ومارافقها من تغييرات أصابت البنية الأساسية”الشرائح الاجتماعية”. وقد أبدع خيري الذهبي في تقديم مشهد عام للمجتمع السوري آنذاك.
تبدو حسيبة بطلة روائية بامتياز لها شخصية من نوع خاص , امرأة خرقت ناموس المدينة الاجتماعي السردي, فالتحول الأهم في الرواية هو محاولة المرأة شقّ الشرنقة لتخلق عالمها البشري ; ثمة مشاهد روائية كثيرة لن تُمحى من ذاكرتي…

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الإصبع السادس : من هنا

2 – رواية حسيبة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حسيبة pdf
تحميل رواية حسيبة pdf – خيري الذهبي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى