روايات مترجمة

تحميل رواية رافيل pdf – جان إشنوز

تحميل رواية رافيل pdf – جان إشنوز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رافيل pdf – جان إشنوز توثق رواية «رافيل» للكاتب الفرنسي جان إشنوز الأعوام العشرة الأخيرة من حياة المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس رافيل، وأصدرها أخيراً مشروع كلمة للترجمة، التابع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وترجمها إلى العربية وليد السويركي.
وتأتي الرواية ضمن سلسلة ترجمات الأدب الفرنسي التي يصدرها المشروع، ويشرف عليها ويراجعها الشاعر والأكاديمي العراقي كاظم جهاد.

تحميل رواية رافيل pdf – جان إشنوز

وتشكل الرواية أنموذجاً دالاً على أسلوب الكاتب المتقشف والباروكي، ويستحضر فيها بصورة مكثفة تجربة المؤلف الموسيقي الفرنسي موريس رافيل، مركزاً على الأعوام العشرة الأخيرة من حياته.
وآثر الروائي معالجة هذه الأعوام العشرة الأخيرة لأنها حافلة بجميع تناقضات حياة الجسد والروح، وبالهشاشة التي تتخفى وراء العبقرية وتغذيها، وبلحظات الوجود العادي وما يتخللها من سأم متسلط، إضافة إلى حادث السير الذي طبع بالثقل أعوامه الأخيرة.

تحميل رواية رافيل – جان إشنوز

ولكن على الرغم من أنه لم يعد يعرف كثيراً من الناس، فإنه كان يعي كل شيء. كان يرى جيداً أن حركاته تُخطىء أهدافها، إنه يمسك بالسكين من نصلها، ويقرب عقب السيجارة المشتعل إلى شفتيه، ثم يصحح نفسه سريعاً في كل مرة، هامساً لنفسه: لا، ليس هكذا. كما كان يرى جيداً أن الأظافر لا تقلم بهذه الطريقة، وأن النظارات لا توضع بهذا الإتجاه، وإنه حين يرتديها بهذه الصورة محاولاً قراءة جريدة “لوبوبولير”، فإن عضلات عينيه لا تمكنه حتى من متابعة الأسطر. كان يلاحظ كل ذلك بوضوح: السقوط الذي هو فيه فاعلٌ ومتفرجٌ يقظ في الوقت نفسه، مدفوناً حياً في جسده الذي لم يعد يستجيب لذهنه، ومتأملاً شخصاً غريباً يحيا فيه.”

“وبصحبة عائلة غودان، فتش طويلاً في جيوبه عاجزاً عن أن يشرح للآخرين عمّ كان يبحث تحديداً، وحين أخرج إدمون سيجارة من جيبه، إنتزعها منه على الفور: هذا ما كنت أريد.”

لقد كانت صدمة حقيقية بالنسبة لي، لم أكن أتوقع أن مسار الأحداث سيفضي إلى ما هو بهذا الشكل.

تحميل رواية رافيل pdf

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية عدو : من هنا

2 – رواية رافيل : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رافيل pdf – جان إشنوز
تحميل رواية رافيل pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى