جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية سولاريس pdf – ستانيسواف لم

تحميل رواية سولاريس pdf – ستانيسواف لم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية سولاريس pdf – ستانيسواف لم هذه الرواية الفلسفية الممتعة، والتي تُعَد من كلاسيكيات أدب الخيال العلمي، تدور حول العالِم «كريس كلفين» الذي يصل إلى محطة فضائية قرب كوكب «سولاريس» لدراسة المحيط الذي يغطي سطحه، فيضطر لمواجهة ذكرى مؤلمة تتجسد في شبيهة لحبيبته التي ماتت منذ زمن طويل. يعاني علماء آخرون في المحطة من العلة نفسها، وتزداد التكهنات بأن محيط «سولاريس» قد يكون عقلًا ضخمًا يخلق ذكريات مجسدة، لكن غرضه من القيام بذلك يظل لغزًا.
تطرح «سولاريس» سؤالًا شغل الإنسان منذ قرون: هل يمكننا حقًّا فهم الكون من حولنا من دون أن نفهم أولًا ما يكمن في داخلنا؟
تُرجمت «سولاريس» إلى أكثر من أربعين لغةً، واقتبست مرات عديدة للسينما والراديو والمسرح، ومن أشهرها الفيلم الذي أخرجه «أندريه تاركوفسكي»، وآخر من إخراج «ستيفن سودربرج» وبطولة «جورج كلوني».

ستانيسواف لَمْ (1921-2006) هو مؤلف الخيال العلمي الأكثر شهرة والأكثر ترجمة خارج اللغة الإنجليزية، حيث باعت كتبه أكثر من خمسة وأربعين مليون نسخة، ونال العديد من التكريمات والجوائز. تتميز كتاباته برؤيتها الفلسفية العميقة. ومن أشهر أعماله «سولاريس»، التي نقدِّمها للمرة الأولى – مترجمة من البولندية مباشرة – بترجمة متميزة ودقيقة للأديب والمترجم العراقي هاتف جنابي

رواية سولاريس – ستانيسواف لم

قصة ملهمة، وتأمل بديع حول ما نتخيله كبشر، وما نريده عندما نبحث عن حياة خارج الأرض.

يسهل علينا أن نتخيل أن اتصالنا بحياة ذكية خارج الأرض سيكون مباشراً، وسنستطيع أن نتواصل معهم بوضوح. ستانيسلو ليم، المؤلف البولندي يطرح في روايته هذه احتمالية أن تكون الحياة الخاردية معقدة، ومختلفة بدرجة أنه لا توجد أي طريقة لنا بالتواصل معها، حتى اذا استطعنا لمسها، أو دراسة أجزاء من طريقة تصرفها.

الحياة الأخرى في “سولاريس” هي محيط. بل عدة محيطات. هي كائن واحد، يسكن على كوكب لوحده. ليس بجسم كما نتخيله، لكنها أشبه ببحر هائل، يحيط بالكوكب، ويتغلغل في أعماقه، تعلوه أمواج معقده وتراكيب عجيبة، ويدرسه أجيال وراء أجيال من العلماء لمحاولة فهمه، أو فهم مالذي يعني لنا كبشر.

تدور أحداث الرواية في محطة علمية في مدار حول كوكب سولاريس، معنية بدراسة الكوكب وساكنه الوحيد. يتفاجئ العلماء الثلاثة في المحطة بأحداث غريبة، ويزورهم زوار لم يكونوا يتوقعونهم بأي شكل من الأشكال.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية سولاريس pdf – ستانيسواف لم
تحميل رواية سولاريس pdf – ستانيسواف لم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى