جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية عياش pdf – أحمد مجدي همام

تحميل رواية عياش pdf – أحمد مجدي همام مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية عياش pdf – أحمد مجدي همام في أجواء قاهرة ما بعد مبارك، وداخل أروقة مؤسسات إعلامية ظهرت على عجالة، يُسيطر عليها بالكامل رجال الأعمال وضبّاط الأمن، يتقدّم عُمر عيّاش مُحمّلاً بكل مواهبه في هذا العالم، صحافيًا شابًا لا تنقصه الطموحات الأدبية ولا النذالة، ينجح في تخدير ضميره لينجز كل المهام القذرة التي توكل له، ولكن تبدو جرعة المخدر غير كافية لإتمام العملية على الوجه الأكمل؛ فعيّاش ابن أسرة من الطبقة المتوسطة تقلّبت مع تقلبات المنطقة العربية كلها، وتفرّق أفرادها في الأصقاع، وها هو وحيداً يشقّ طريقه في هذا السديم. ينخرط في علاقة عاطفية مع نُورا، مُغامِرة أخرى من مغامري ومغامِرات مجتمع مقاهي ومنتديات “وسط البلد” القاهري الذي تمدّد كثيرًا بعد الثورة.

رواية عياش أحمد مجدي همام

بروح العاطفة المرتجلة وبشيء من التواطؤ، يتلمّس العاشقان طريقهما سويّاً في هذا الواقع الجديد. إنّها دورة حياة سريعة ومختزلة يلمع فيها نجم عيّاش ثم يحترق كشهاب سريع الزوال، أو كبطل إشكالي لم يستطع الانحياز لأحد طرفي الصراع داخله، فتداعي المسرح تحت قدميه.
في عمله الأدبي الرابع يروي لنا أحمد مجدي همام هذه المغامرة، على لسان بطلها، في سرد رشيق وبحسٍّ من سخرية مريرة تطاله هو شخصيًا لتفكّك تناقضات العالم الذي يتحرك فيه محكومًا بالمؤامرات والدسائس التي تتسلّل حتى مخادع الحب.

تحميل رواية عياش

ممتعة ومؤلمة, هزلية ومأساوية, ساخرة وجادة, إنها ذلك كله معاً.. رواية عياش الرائعة.
أحمد مجدي همام كاتب مدهش حقاً, ومن يقرأ روايتيه (الوصفة رقم 7) و(عياش) سيدرك ذلك ويقرّ به.
الروايتان مختلفتان للغاية, الأولى غرائبية فانتازية مفارقة للواقع ومندمجة معه في الوقت ذاته, لغتها قوية وألفاظها جزلة ومنتقاة بعناية وخيالها محلّق جداً.
بينما عياش واقعية تماماً, لغتها بسيطة وجميلة وألفاظها من صميم الواقع المعيش وليس فقط بحواراتها العامية , الموفقة والذكية بالمناسبة, ولكن أيضاً بالسرد الممتع والبسيط والمتمادي كنسيج مصنوع ببراعة وسلاسة وبساطة بآن واحد.

رواية عياش – أحمد مجدي همام

الروايتان ممتعتان ومكتوبتان بحرفية وموهبة واضحتين ومختلفتان جداً, وأن يكون كاتبهما هو نفسه فهذا قمة الموهبة والتمكن من الصنعة الروائية.
خصوصاً أن الأسلوب الخاص بالكاتب واضح ومتفرّد في الروايتين, الذكاء وخفة الظل والقدرة على استنباط الحكايات المتوالدة من بعضها والتمكن من الاسترسال في الحكي والمحافظة على انتباه القارئ وفضوله في الوقت نفسه والحبكة المتوترة والتي تسير إلى الأمام باطراد ومن دون وقفات ومن دون تمهّل يقطع توتر الحكاية.
أحمد مجدي همام في هذه الرواية وعلى عكس سابقتها لجأ إلى بعض ألفاظ الشارع واستخدمها في الحوار والسرد, كما أنه كتب بضعة مشاهد جنسية صريحة, ورغم أنني ككاتب لا أفضل هذا الأسلوب ولا أتبعه عادةً, إلا أنني وجدته مقبولاً في هذه الرواية لأن الموضوع يفرض نفسه, الحكاية والشخصية التي تدور حولها الرواية والواقع الذي تدور فيه الأحداث يفرض ذلك ويبرره ويجعله ضرورياً أحياناً.
رواية جميلة , صريحة, واقعية, جارحة, وكاتب متمكن وموهوب و يحلق خارج السرب ويصنع لنفسه في عالم الأدب موقعاً مميزاً

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية الوصفة رقم 7 : من هنا

2 – رواية الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة : من هنا

3 – كتاب مصنع الحكايات : من هنا

4 – رواية عياش : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية عياش pdf – أحمد مجدي همام
تحميل رواية عياش pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى