جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية فرانكشتاين pdf – ماري شيلي

تحميل رواية فرانكشتاين pdf – ماري شيلي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية فرانكشتاين pdf – ماري شيلي غالبًا ما يُنظر إلى الرواية على أنها رواية رُعب، وهذا ظلم لعمل أدبيٍّ رفيع يُعتبر من دُرَر الأدب الإنجليزي والعالمي وأكثرها قراءةً في أنحاء العالم، بالإضافة إلى كونها من أكثر النُّصوص الأدبيَّة التي دُرِسَت وحُلِّلَت نظرًا لما تحمله من قيمة أدبية وفكرية رفيعة، ولأنها نصٌ سَلِسٌ ومشوِّق.
لكن مسار هذه الرواية بالتحديد أكثر تعقيدًا من غيرها، فقد طرحت شِلي فيها أفكارًا جريئةً جديدةً بالنسبة لعَصرها عن الإبداع عندما يتخطى حدود الطبيعة. وقد تعاظَم هذا المسار واستقلَّ بشكلٍ ما عن الرواية نفسها، وصار فيحَدّ ذاته نوعًا من المجاز والأسطورة شَقّ لنفسه طريقًا في الفنون الأخرى مثل السينماوالمسرح والكاريكاتور والكومِكس.. وصار اسم فرانكنشتاين مُرادِفًا لكل إبداع عندما يصير هوسًا يَجلِب عواقب وخيمة على المُبدِع والعالم، ومرادفًا للوحشيَّة وقد تحرَّرَت من عِقالها.
يَعرِف الجميع تقريبًا، حتى الذين لم يقرأوا الرواية ولم يَسمَعوا باسم ماري شِلِي، موضوع الحَبكة الرئيسة والأحداث الغريبة التي قاد إليها العالِم الشَّاب الطَّموح الذي يَسعى إلى العثور على سِرّ الحياة ويتوصَّل إليه. ومن أجزاءٍ مُجَمَّعة من جُثَثٍ مختلفةٍ يَصنَع كائنًا عملاقًا يتَّضح أنه وحشٌ قبيحٌ لا تخلو شخصيَّته من مشاعرٍ مُرْهفة.
لكن الذين لم يقرأوا الرواية، أو ظنّوا أنها مجرّد حكاية أسطورية مرعبة، خسروا متعة اكتشاف ذلك الجمال وتلك القوّة في هذا العمل الأدبي الممتع.

رواية فرانكشتاين – ماري شيلي

هشام فهمي على حق. أسطورة فرانشكتاين تجاوزت رواية ماري شيلي. قرأت هذا العمل بفضول عارم للتعرّف على البذرة العجيبة التي تمخضت عن كل هذه العوالم؛ أفلام ومسرحيات وشخصيات صارت جزءًا من الذاكرة الجمعية وتجاوزت صفحات كتابها بمراحل. يميّز باموق بين نوعين من الكتّاب؛ الكاتب اللغوي والكاتب البصري. ماري شيلي كاتبة لغوية، تسترسل لصفحات من أجل وصف المشاعر والأفكار وأنا كنت أتضوّر لرؤية المزيد. المشاهد.. مشهد خلق المسخ قبل أي شيء. كتب هذا الكتاب على شكل حكاية في بطن حكاية في بطن أخرى. سمحت لنا بأن نسمع صوت فيكتور فرانكشتاين والمسخ والراوي الذي نقل الحكاية مع قصص أخرى فرعية. لكنها لم تشبعني. وجدتُ فكرة الكاتب أعظم من الكتاب بكثير.. اضطررت لمشاهدة الفيلم في منتصف النص. الفيلم الذي لعب فيه روبرت دينيرو دور المسخ. إنها عظمة حقيقية؛ عودة المخلوق ليقتص من الخالق، الوجود بصفته جرحًا للجميع فما بالك بوحش؟ قسوة البشر وانحيازاتهم المسبقة وكل هذه الأمور. قدرتنا على خلق الخطيئة التي ستطاردنا وندفع ثمنها للأبد، جشع الإنسان للسيطرة على الطبيعة وتحدي الموت. حلم الخلود المدمّر.. ثيمات خصبة ومدوّخة..

كانت محطة مهمة في رحلتي القرائية ولعلها تأخرت كثيرًا.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية فرانكنشتاين : من هنا

2 – رواية تحول : من هنا

3 – رواية الخالد الفاني : من هنا

4 – رواية الإنسان الأخير.. الحب : من هنا

6 – رواية ماتيلدا : من هنا

7 – رواية فرانكشتاين : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية فرانكشتاين pdf – ماري شيلي
تحميل رواية فرانكشتاين pdf – ماري شيلي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى