جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية كاماراد pdf – الصديق حاج أحمد

تحميل رواية كاماراد pdf – الصديق حاج أحمد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية كاماراد pdf – الصديق حاج أحمد تدور أحداث الرواية حول شخصية نيجيرية محورية، تدعى مامادو، تنطلق في رحلتها من عاصمة النيجر نيامي، نحو فردوس الشمال، سالكة أصعب الظروف عبر الصحراء الكبرى مع المهربين، للوصول إلى جنوب الجزائر، لتنتحل هوية شخصية أخرى مالية.
ويقول الناقد الجزائري السعيد بوطاجين في تصديره للرواية بأن” الكاتب بذل جهدا استثنائيا في التنقيب عن العادات والحالات الثقافية والمعجم والمعتقدات المتواترة، ليقدم صورة ذات اهمية متقدمة، بالعودة إلى قلة النصوص التي اهتمت بالموضوع في قارة منهكة ومنسية في هامش الوقت”. ويصف بوطاجين الرواية بأنها رحلة البحث عن الذات هربا منها ومحاولة للقبض على المستقبل والبحث المركب وجهد يتوفر على عبقرية، وقد تكون الطرائق السردية عاملا أساسيا من عوامل انتصاره”.

رواية ذات بعد إنساني، سلط فيها الكاتب الضوء على خبايا ومعاناة الأفارقة، المنهوبة خيراتهم، المسلوبة حقوقهم، المفتوحة أفواههم لالتقاط الفتات لسد الرمق.. كامراد رواية لها تميزها.. رواية بنكهة خاصة ..

رواية كاماراد – الصديق حاج أحمد

الأدب مأساة أو لا يكون، هكذا قالوا وهكذا كتب الروائي الجزائري الصدّيق حاج أحمد الزيواني روايته  لنتجرع مع بطله مامادو مرارة التجربة و الإحساس بالعجز في أقصى مظاهره الإنسانية.

الرواية ناقوس خطر يدقه الزيواني بقلمه ليوقظ النائمين علّهم يلتحقوا بموعد رحلة تأخرت كثيرا الى بر الامان ترفع شعار الحياة لا الموت.

أحداث كاماراد تبدأ من هناك ، من ما وراء البحر، من أوروبا ، و بالتحديد من خيبة المخرج الفرنسي جاك بلوز في الحصول على السعفة الذهبية، حيث يقرر الهجرة إلى نيامي عاصمة النيجر للبحث عن سيناريو آخر لعمل سينمائي قادم.

وهناك يتعرف على مامادو شاب نيجيري حالم بحياة أكثر إشراقا ، ليسرد له حكايته ومعها حكايا كثيرة من البؤس و الشقاء يستوي فيها الإنسان مع اللاشئ.

هي رحلة محفوفة بالمخاطر، انطلقت من براثن الفقر لتتقصى خطى الأحلام في مغامرة لا تقل خطورة و تهديدا عن العيش على أرض عجزت أن تكون حضنا دافئا لأبنائها ، لكن مامادو و رفاقه عازمون على مواصلة المشوار نحو الفردوس الأوروبي.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية كاماراد pdf – الصديق حاج أحمد
تحميل رواية كاماراد pdf – الصديق حاج أحمد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى