جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية ليثيوم pdf – تميم هنيدي

تحميل رواية ليثيوم pdf – تميم هنيدي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ليثيوم pdf – تميم هنيدي يحوي هذا الكتاب مجموعة من القصص التي تجسّد إحدى المحاولات القليلة جداً لمقاربة مرض الاضطراب الوجداني ثنائي القطب بطريقة أدبية بعيدة عن التوعية الطبية التقليدية. تحمل صفحاته قصصاً وتفاصيل حقيقية نقلها الكاتب من زوايا ذاكرة المرضى وذويهم وصاغها في مجموعته القصصية لتكون بمثابة بطاقة تعريف فريدة بهذا الاضطراب المثير للاهتمام، مكتشفاً عوالم غامضة وسرية بحبكات متقنة وشخصيات استثنائية.

تحميل رواية ليثيوم pdf

تكمن أهمية المجموعة القصصية ليثيوم في موضوعها النادر تداوله، فهي تتناول ما يسمى في علم النفس (الاضطراب الوجداني ثنائي القطب)، وهو مرض نفسي شائع، لكن الاهتمام به ما زال أقل مما يجب، الأمر الذي ضاعف من معاناة ضحايا هذا المرض. فالمريض يعاني من تقلبات حادة في المزاج، بحيث يساء فهمه على الأغلب، وكثيراً ما يتم تحميل المريض نفسه مسؤولية هذه التقلبات، في حين أنه بحاجة إلى علاج.

الكاتب بنى عوالمه القصصية مستفيداً من الطبيعة الخاصة التي تميز شخصيات المصابين بهذا المرض، وهي طبيعة تراجيدية لأنها تضع الإنسان في صراع بين الحالة وأقصاها، فمن أقصى درجات الخمول إلى أقصى درجات النشاط، ومن أقصى درجات الحزن والسوداوية إلى أقصى درجات الفرح والإقبال على الحياة.. وهكذا..

ليثيوم رسالةٌ فنيّة وإنسانية؛ معرفيّة وجماليّة، تتوجّه إلى الوعي وإلى الضمير؛ تبصّراً وتبصيراً باضطراب نفسي يعاني منه ما يقرب من ستين مليوناً حول العالم ونسبةً منهم ليست ضئيلة تعيش تحت تهديد الانتحار إذا لم تتلق العلاج والاستشارة النفسية والتقبّل العائلي والمجتمعي.

رواية ليثيوم – تميم هنيدي

مجموعة قصصية تسلط الضوء على مرضى الاضطراب الوجداني ثنائي القطب، المرض النفسي الذي لا يعرف أغلب الناس عنه شيئًا، وأنا أيضًا في الحقيقة كنت أعتقد أنه مجرد كآبة مفرطة. أراد الكاتب نشر الوعي و”التفهم” حول هذا المرض كما يقول. ليس هذا فحسب، بل أجاد كشف العوالم المظلمة الداخلية والخارجية ممن يعانون من هذا المرض، باسلوب رائع سهل ممتنع! يستحق القراءة.. عمل مؤلم ومبهر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ليثيوم pdf – تميم هنيدي
تحميل رواية ليثيوم pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى