جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز * “جائزة فنترو للأدب” 2016

* “قنبلة مذهلة” NRC HANDELSBLAD

* كتبت الرواية بلغة شعرية عالية وبإيقاع متناغم وكثافة “جريدة الحياة”

نبذة

تسأل مالفا عن السبب الذي دفع والدها، بابلو نيرودا، إلى التخلّي عنها وهي طفلة. قد تكون الإجابة البسيطة: لم يعد يتحمّل معاناة رعايتها وهي المصابة بمرض محكوم بالموت، بينما هو المغامر العاشق، والثائر من أجل الناس… و«كل لحظة من وقته ينفقها من أجل إنقاذ حياتي هي لحظة ضائعة من الأدب والخلود».

لكنّها بذلك لا تبرّرُ له إخفاءه وجودها بعدما جهدت في البحث عن ذكر لها في قصائده الشهيرة أو حتى مذكراته. تستحضر سقراط ليحاجج نيرودا، فيردّ عليه: «سقراط العظيم: من أنت لتخبرني بما كان يجب علي فعله مع ابنتي؟ لقد رفضتَ أمام القضاة البدائل التي أتيحت لتخرج من قضيتك وفضلت كوب السم عن الاعتناء بأطفالك».

تبقى الأسئلة الصعبة تلحّ على مالفا: هل أبي يحبني؟ هل أحبه؟… «لن أكسب حب أبي، لن أستعيده أبداً؛ الفرصة الوحيدة التي كان يمكن أن يحدث فيها ذلك الشيء خلال حياتنا، انتهت».

رواية مالفا – هاخر بيترز

تمنح رواية “مالڤا” أصواتًا لأبناء الأدباء الذين تخلى عنهم ذويهم، وتطرح أسئلة هامة حول جدوي وقيمة التضحية من أجل الآخرين عندما تكون على حساب العائلة. أبطال الرواية هم “مالڤا” ابنة بابلو نيرودا، و”دانيال” ابن آرثر ميللر، و”لوسيا” ابنة جيمس جويس، و”أوسكار” بطل رواية “طبل الصفيح”. ‏‏لقد بذلت المؤلفة،التي هي في الأصل شاعرة، جهدًا جبّارًا في تعقب خطوات “مالڤا” ابنة “بابلو نيرودا” التي سقط اسمها عمدًا من قصائد وسيرة والدها. وفي الوقت ذاته قدمت نظرة مختلفة ومتخيلة لسيرة وحياة “بابلو نيرودا” من وجهة نظر ابنته التي تركها تموت، هي وأمها في هولندا، بينما واصل العيش والحياة بعيدًا عنهما.

على الرغم من البداية المذهلة للرواية في البداية، إلا أنني في منتصفها فكرت أن أتخلى عنها مؤقتًا بسبب إفراط المؤلفة في “شعرنة” الرواية، ولكن ضميري أنبني ولم أرغب في أن أتخلى عن “مالڤا” كما تخلى عنها والدها، فواصلت القراءة حتى عادت المتعة مع عودة المؤلفة للسرد بطريقة متوازنة، وأنهيت الرواية وأنا لا زلت في حالة ذهول.

‏إنها ليست رواية وإنما “قنبلة مدهشة” كما جاء في وصفها على الغلاف الخلفي. إنها بالفعل قنبلة .. ومدهشة!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية مالفا pdf – هاخر بيترز
تحميل رواية مالفا pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى