جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية نارنجة pdf – جوخة الحارثي

تحميل رواية نارنجة pdf – جوخة الحارثي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نارنجة pdf – جوخة الحارثي تستعيد “زهور” في غربتها في بلاد الثلج أحلامَ جدّتها التي لم تتحقّق قطّ. وهناك، يجمعها القدرُ بـ “سرور” وأختها “كحل” و”عمران” زوج كحل الهارب من حقله في باكستان. يتشكّل بين زهور وكحل وعمران مثلَّثٌ غامض يغذِّيه ذكرى الجدّة التي عاشت عمرَها الطويلَ عذراءَ وبلا حقل. إنَّه مثلَّث يحوم حول السؤال الأزليّ: هل من علاجٍ للحزن؟

جوخة الحارثي: كاتبة وأكاديميَّة من سلطنة عُمان. صدرتْ لها عدّة مجموعات قصصيَّة وروايتان: منامات، وسيِّدات القمر الصادرة عن دار الآداب.

رواية نارنجة – جوخة الحارثي

أخذتُ نفسًا عميقًا مع آخر كلمة من هذه الرواية. من قرأ روايتي لن أغادر منزلي وقرأ رواية نارنجة سيعرف تمامًا سبب تعلّقي بها. جوخة الحارثي كاتبة حسّاسة وصادقة وتمتلك لغةً جميلة وسلسة وأخّاذة ونقيّة. هذه الرواية من روايات الأدب النظيف الذي يعالج مشاكلَ شتّى في المجتمع دون المسّ بالتقاليد العربيّة ودون خدش حياء القارئ الملتزم وهو شيء يحسب للكاتبة. الرواية مدوزنة بإصبع قائد أوركيسترا. الحنين طافح في كلّ الصفحات. التيه والفقدان والحنين والعائلة والغربة والماضي والحبّ والطبقيّة والتأقلم مع الواقع وعديد المواضيع الأخرى ناقشتها جوخة بصدق وذكاء وهدوء. نعم هذه الرواية هادئة جدًّا رغم الثورة الجامحة فيها. شكرًا جوخة على هذا العمل الممتع. سأقرأ سيّدات القمر قريبًا

لامست الكاتبة في رواية نارنجة شغاف قلبي وايقظت الكثير من الذكريات النائمة وعن قصص وحكايات كانت ترويها جدتي وعن مواقف حدثت لي معها… التجاهل هو اول شي تعرضت له الكاتبة وللاسف ان ادراكنا للخطأ الجسيم يأتي متأخرا ..متأخرا جدا ..بعد ان نفقد احبتنا ويواري التراب اجسادهم .. رحمةالله عليهم

من جهة اخرى ..اسرفت الكاتبة في وصف تفاصيل الغربة .. راقني انتقالها بين العالمين وتمكنها من جلب الاحداث وحبكها معا الا انها لم تقنعني بقصة كحل واختها !

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية سيدات القمر : من هنا

2 – رواية نارنجة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نارنجة pdf – جوخة الحارثي
تحميل رواية نارنجة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى