جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية نركسوس pdf – رانيا رمضان

تحميل رواية نركسوس pdf – رانيا رمضان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية نركسوس pdf – رانيا رمضان إن الصدمات في حياتنا قد تكون سبباً في شعورنا بالأسي و التأثير علينا بالسلب إذا قررنا التساهل و الاستسلام .. و لكن ما هو أسواء أن تعكس أثار عقدتك بسبب هذه الصدمة علي من حولك .. و بذلك لن تكون دمرت ذاتك فقط بل دمرت من حولك بسبب عقدتك تلك ..

تعد الرواية اجتماعية نفسية، وتدور الرواية حول الصدمات في حياتنا، التي قد تكون سببًا في شعورنا بالأسى والتأثير علينا بالسلب إذا قررنا التساهل والاستسلام.. ولكن الأسوأ أن تعكس آثار عقدتك بسبب هذه الصدمة على من حولك..

تقول آين راند “أنت تحب فقط أولئك الذين يستحقون ذلك”..
بالعودة إلى حديث السيدة آين في ذاك اللقاء وجدتُ نفسي ضبابيُّ الفكْر؛ حول الحب وقيمته وما يمثّله للمرء ! حيثُ أن الحبّ كفكرة يبدو كالوطن، لا شكلَ له وكثيرًا ما يجد المرءُ منّا أوطانه في الأماكن وفي الأرصفةِ أيضًا، وقد نرى الوطن متمثلًا على هيئة إنسان.
وعند قرائتي لرواية نركسوس بدأتُ أرسمُ عدةَ أوجُه للحب وأبعدُه عن الحب المتعارف عليه بيننا، لم يكن الحب في هذه الرواية يتشكّل بين شخصين كزوج وزوجة أو حبيبيْن وهذا ما جعل فكرة الحبّ بداخلي تتغير من الخيال أو الترقّب إلى حالة خاصة وهي أن الحبّ يختلف، هكذا ببساطة.. إنه يختلف.

 

رواية نركسوس – رانيا رمضان

تقع الرواية عند ١٨٤ صفحة، مقسمة إلى عشر فصول، تراوحت الفصول ما بين الحاضر والماضي وهذا في رأي ما جعل سرد الرواية متزن مما يساعد القارئ في استحضار الزمكان دون أيّ اختلاف في الأحداث.
تبدأ الرواية بالأستاذ (حسين) وزوجته (سميحة) التي ستبدأ معها أحداث الرواية، وعن وصف السيدة سميحة تقول إبنتها (نور) “أمي للأسف لم تتعلم ما هو الحب مع الأشياء أو حتى الحب مع الأشخاص” – صفحة ٣٧/٣٨ – وهذا هو ما بنيتْ عليه حديثي السابق عن فكرة الحب.. لغويًا ستبقى الرواية جيدة جدًا بحكم أنها خالية من أي مفردة لا تعكس مجريات العمل، الحديث عن الحب صادق وواقعي،

ولم تفضّل الكاتبة وصف جانبٍ واحدٍ له بل بعثرتهُ على حقيقته، وهذا ما لفتَ إنتباهي منذُ أن بدأتُ قراءة الرواية إلى أن أكّدتْ الكاتبة فكرتي حينما كتبتْ “كانت (لين) من النوع الذي يشبه الصلصال الذي يتشكل على حسب من حولها أو على حسب من تتأثر بهم” – صفحة ٦٩ – وهنا طرحتُ على ذاتي عدةُ أسئلة أهمها هل المرءْ يفقدُ نفسه حينما يُحب أم أنه يتعرّف على نفسه ؟

أُعجبتُ بطبيعة العلاقة ما بين أمل – شخصية في الرواية – ووالدتها (فاطمة)، فكانت تنعكس على حياة أمل ولين وضوح الحياة التي منحتها لهم والدتهم فاطمة عكس ما ظهرَ عليه (سمير) – الأخ الأصغر لنور – ووالدته سميحة، فكما قالت نور “نشأتُ في أسرة ترفض الحب” – صفحة ٢٢ – فلم يعرف أيّ منهما ما معنى أن تحبّ الأمُّ أبنائها، وترتّب على ذلك التكوين النفسي لشخصية سمير وطبيعة التحولات الذاتية التي انعكستْ عليه منذُ نعومة أظافره.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

لتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية نركسوس pdf – رانيا رمضان
تحميل رواية نركسوس pdf – رانيا رمضان

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى