روايات عربية

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي هي: وماذا عني أنا؟ ماذا عن هذه المرأة التي أحبتك من عشرة أيام أو عشرة شهور أو عشرة سنين؟ ماذا عن مشاعري أنا؟ وحريتي أنا؟ وعالمي أنا؟ المطلوب مني أن ألمسك عندما أشعر أن اللمسة ستكهربك، وأن ابتعد عندما اشعر أن اللمسة ستقززك. أن اكتشف هذا بحاسة جديدة سابعة أو ثامنة. المطلوب أن أتحدث ما دام حديثي يطربك وأن أكف عن الحديث بمجرد تحوله إلى ثرثرة مكررة. المفروض أن أقترب ما دامت كل امرأة غيري قبيحة وأن أختفي بمجرد عودة النساء إلى جمالهن، المفروض أن أقنع بالشبر المخصص لي في حديقة روحك، وأترك المساحة الباقية لجدتك وخالتك وبقية أفراد الأسرة الكريمة. المفروض أن أعرف متى تريد أن تنام معي ومتى تفضل النوم مع كوابيسك، أو مع جين، أو مع شيتا…

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

المفروض أن أقبل أنكم تتغير ليلة بعد ليلة، وأن أتغير معك… وتقول لي بعد هذا كله إني لا أستطيع الفرار منك لأنك كل مرة شرفني جسدك فيها بلمس… هو اسمعي! إسمعي! أن الذى قررت أن أذهب”.
هما هو عنوان هذه الرواية التي بين أيدينا والتي يدون فيها القصيبي حواراً بين رجل وامرأة من أهل التمثيل الرجل مؤلف وممثل والمرأة ممثلة مشهورة، وهذا ما أتاح للقصيبي أن يستعرض من خلالهما أحوال ميدان أهل الفن، وميدان الصراع فيه، كما وأتاح للقصيبي أن يحول الرواية إلى ميدان لحرب أزلية دامية بطلاها رجل وامرأة يتصارعان على الحياة ويقدمان آلاف الشواهد والتأويلات المعاصرة والقديمة لنصرة قضية تحرير المرأة وصراعها مع الرجل.

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

وهذه أحد روائع .. غازي التي كانت ” أقربها ” لنفسي !
هي عبارة عن حوار .. بين رجل وامرأة .. تطرق غازي فيها لكل ما يمكن أن يقال وما لا يقال .. من العلاقة بينهما !
ليس فيها فصول .. ولا أبواب .. ولا حتى وقفات .. حوار مستديم ينتقل من فكرة لفكرة .. حتى يختفي الرجل من ذهن الكاتب ومن أمام عزيزة .. التي كانت تحاوره وتحاول أن تسرق منه قبلة في آخر المطاف ..
تحدث عن مسرحيات كثيرة .. من الغرب والشرق .. وسرد قصص حب متنوعة قديمة وحديثة .. وتكلم عن عاداته الغريبة وعادات الكثير من المحبين والعشاق الغريبة أيضاً ..

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

غازي .. في هذه الرواية استطاع أن يسرد كم كبير من المعلومات .. تدل باختصار على سعة أفقه وعلمه واطلاعه .. على كثرة حفظه لأبيات لفصول لكلمات لتفاصيل صغيرة وكبيرة تخص مشاهير وغيرهم ..
تكلم .. عن الحب في آخر الحوار .. وقال ما لم أقرؤه في مكان ما ..!
وصف الحب .. كأحلى وصف .. ووصف ماذا يريد الرجل من المرأة وما تريده المرأة من الرجل كأجمل ما يمكن أن يوصف .. وجاء بقصة النساء العشرة اللاتي تزوج بهن وطلقهن وسرد أسباب طلاقه منهن ليبين باختصار ما يكره أغلب الرجال في النساء .. وتكلمت المرأة عمن اغتصبوها .. وسردت كيف للمرأة أن تسلم نفسها بكل سهولة لمدير معهد أو صديق خجول أو مسئول كبير ..

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

تفاصيل كثيرة ألهمتني في الرواية .. أحببتها كأشد ما أحب رواية في حياتي .. كون الأسلوب والطريقة من أقربها لنفسي ..
تفاصيل حوار .. كتبتُ في مدونتي الكثير من أمثال هذه التفاصيل ” مهاتفة حب – حوار حب – مقدار حب – بناء – حب العقل …الخ ” مما لم أنتهِ ولم أنشره بعدُ !
لذا أحببتها كثيراً .. ووضعتها على مكتبي .. وهذه من عاداتي الغريبة ..

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

فالكتاب الذي أعشقه .. أضعه أمامي في المكتب .. كلما أتيتُ صباحاً .. رأيته فابتسمتُ .. وتذكرتُ حادثة أو عدة تفاصيل مسرودة فيه .. وجرى في قلبي لفحة هواء بارد .. ولا يخفى أنني أطلع بين فترة وأخرى وربما مراراً وتكراراً وأعود وأتصفح وأقرأ جزء من سطر أو صفحة كاملة أو فصل أو اثنين .. أو أعيد ختمه مرة أخرى !
لمن لا يحبون تفاصيل ما بين الرجل والأنثى ” وأستغرب إن وجد شخص كذلك ! ” ..
لا أنصحهم بقراءة الكتاب ..
جزيل تقديري واحترامي

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب استراحة الخميس : من هنا

2 – رواية شقة الحرية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هما pdf – غازي القصيبي
تحميل رواية هما pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى