روايات عربية

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار رواية واقعية تدور أحداثها حول ممرضة : حياتها / طلاقها / تعلقها بطفلها / صديقاتها / عملها وكيف اضطرتها ظروف لسرقة معدات من المشفى الذي تعمل به وبيعها لتاجر، وكيف تزوجت من شيوعي شهير كبير السن ، تشدك لمعرفة نهاية أحداثها المتشابكة ، إلا أن نهاية الرواية كانت عادية جداً .
أسلوب وصف حوارات البطلة مع نفسها كان معبراً وجميلاً .

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار

أسلوب الكاتبة يمسّ شغاف القلب .. يجعلني أفكر بحجم الدمار الداخلي الذي نتعرض له يوما بعد يوم .. تتكلم بالحرية المطلقة .. معبرة تماما وحرفيّا عن يوميات المعذبين في ارضنا .. ولاول مرة تطبق امامي كلمة الشفافية ..
طبعا الرواية يتخللها عنصر التكرار و الاطالة .. حتى انني شعرت في بعض المواضع اني حفظت تلك الجمل عن ظهر قلب .. لكن مع ذلك يغلب الرأي الايجابي التام والممتن للرواية و للروائية .

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار

استغرقت منى يوما كاملا لأنهائها ..
فى البداية خنقتنى لكآبتها لكنى استمررت بها وما ضايقنى بها فى ذلك الجزء هو تكرار العبارات والاوصاف بنفس الجمل وكلماتها والتراتيب المملة وهذا عيب من الكاتبة وليس فى الرواية .. شدتنى الرواية اكثر حينما بدأت الاحداث تتحرك ووصلنا لمرحلة السجن ..
النصف الثانى من الكتاب هو الافضل والامتع بالنسبة لى .. حقيقة يمكن القول ان هذه الرواية نقلتنى الى اربع حالات مزاجية او أكثر مختلفة ومتباينة ما بين الكآبة والتحفظ والامتعاض الى الفرح والسرور والحزن والاسى على بطلتها ثم بالشفقة والحيرة معها ..

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار

كنت أتأمل تفاصيل حكايتها عن سوريا واللاذقية ونموذج مصغر للفساد بمستشفى حكومى وكيف وصل الفاسد الاكبر لمنصب وزير ..كنت اتخيل كل قصصها واربطه بواقع ما يحدث الآن بسوريا .
وياللغرابة ورغم ان الرواية صدرت منذ عدت سنوات فقد احتوت على حوار عن الثورة المتوقعة وكيف تناولتها هى بسخرية سائلة من يثور ..هذا الشعب مستحيل ..
استعيد كل ذلك واربطه بثورة سوريا ومجازرها وفساد سلطتها الذى عكسته الرواية ..

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار

اتسائل ترى هل خرجت “ايمان ” وابنها للشارع .. هل اختطفوا ابنها الذى كان مثلا فى طليعة شباب ثورة سوريا .. فخرجت تلقى بكل الغضب واليأس والكآبة التى زرعها فيها فساد النظام وظلمه فيها لتكون من “حرائر سوريا” فى جمعة الحرائر .
كيف صارت مشاعرها الآن خاصة ان روايتها انتهت بنهاية مفتوحة .. هل طهرتها الثورة ونزلت على نفسها بردا وسلاما ..هل الثورة هى التغيير المنتظر الذى كانت تحلم به وتتنتظره ..

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية S.M.S : من هنا

2 – رواية امرأة من طابقين : من هنا

3 – رواية يوميات مطلقة : من هنا

4 – رواية الشحاذة : من هنا

5 – رواية كومبارس : من هنا

6 – رواية نسر بجناح وحيد : من هنا

7 – رواية أفراح صغيرة أفراح أخيرة : من هنا

8 – رواية الساقطة : من هنا

9 – رواية قبو العباسيين : من هنا

10 – رواية يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش : من هنا

11 – رواية إمرأة من هذا العصر : من هنا

12 – رواية هوى : من هنا

13 – رواية موت البجعة : من هنا

14 – رواية ضجيج الجسد : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية هوى pdf – هيفاء بيطار
تحميل رواية هوى pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى