جديد وحصريات الساحركتب علميةكتب مترجمة

تحميل كتاب السديم pdf – إيفار إيكلاند

تحميل كتاب السديم pdf – إيفار إيكلاند مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب السديم pdf – إيفار إيكلاند تسمح نظرية الفوضى بوصف الأنظمة غير المستقرة، مثل حركات الكواكب والتقلبات المناخية والدورات الاقتصادية. والمسألة الأساسية التي أثارها إيفار إيكلاند في هذا الكتاب هي: هل هناك إمكانية لحساب مدارات نظام سديمي؟ وقد مكّن الجواب على هذا السؤال من الانفتاح على قضايا راهنة يواجهها العلماء وتتمثل خصوصا في علاقة الرياضيات بالحواسيب ودور هذه الأخيرة في تطوير العلوم الحقة من أجل فهم أدق للظواهر المختلفة.

وإذا ما أردنا إبراز المبادئ والمرتكزات التي اعتمدها المؤلف لمعالجة هذا الموضوع، فسنقول إن نظرية السديم أعادت النظر في مفهوم اليقين المقترن بنظريات نيوتن ولابلاس اللذيْن اعتبرا العالم خاضعا لحتمية مطلقة وقابلا للحساب .

وبدل ذلك، ستعتمد هذه النظرية على منجزات علماء مثل بوانكاري ولورنز، كما ستستثمر الإمكانيات العلمية والتقنية التي يوفرها الحاسوب، لإبراز الخاصية السديمية للظواهر (الفيزيائية والاقتصادية والمناخية الخ…).

كتاب ممتاز جدا لشرح نظرية الفوضى بسلاسة للقارئ العادي . لكن لا اعرف كيف تم ترجمة الكايوس على انه السديم! على كل يلزم تصحيح لهذا الخطأ الشنيع في كل صفحات الكتاب ..
انصح به بشدة ..اسهل كتاب عن الفوضى خالي من التعقيدات والكلام الدسم .. واسلوب الكاتب جميل شخصيته حاضرة امثلته في المتناول ترضي الخاصة ويفهمه العامة

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب السديم pdf – إيفار إيكلاند
تحميل كتاب السديم pdf – إيفار إيكلاند

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى