فكر وثقافةفلسفة و منطقكتب سياسية

تحميل كتاب الطاغية pdf – إمام عبد الفتاح إمام

تحميل كتاب الطاغية pdf – إمام عبد الفتاح إمام مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب الطاغية pdf – إمام عبد الفتاح إمام هذا كتاب يذهب فيه صاحبه إلى أن تخلف المجتمعات الشرقية بصفة خاصة،

والمجتمعات الإسلامية بصفة عامة يعود أساسا إلى النظام السياسي الاستبدادي الذي ران على صدور الناس

ردحاً طويلاً من الزمن ولا يكمن الحل في السلوك الأخلاقي الجيد، أو التدين الحق بقدر ما يكمن في ظهور الشخصية الإنسانية المتكاملة التي نالت جميع حقوقها السياسية كاملة غير منقوصة، واعترف المجتمع بقيمتها وكرامتها الإنسانية، فالأخلاق الجيدة والتدين الحق نتائج مترتبة على النظام السياسي الجيد لا العكس.

وهو يستعرض نماذج من صور الطغيان، مع التركيز على الاستبداد الشرقي الشهير. الذي سرق فيه الحاكم وعي الناس عندما أحالهم إلى قطيع من الغنم ليس له سوى وعي ذو اتجاه واحد، كما يقترح حلاً بسيطاً يكسبنا مناعة ضد الطاغية، ويمكننا من الإفلات من قبضته الجهنمية، ويقضي على الانقلابات العسكرية التي أصبحت من سمات المجتمعات المتخلفة وحدها. وهذا الحل هو التطبيق الدقيق للديمقراطية. بحيث تتحول قيمها إلى سلوك يومي يمارسه المواطن على نحو طبيعي وبغير افتعال.

تحميل كتاب الطاغية

الطاغية! العدو الأكبر للإنسان منذ أول الزمان. عدد السطور التي خططتها في هذا الكتاب تكاد تفوق عدد أسطر الكتاب نفسه. معلومات قيمة وتحليلات دقيقة ومجهود عظيم في سرد تاريخ الطغيان إلى يومنا هذا.
بحكم ثقافتي العربية فقد كان الجزء المتعلق بالتاريخ الإسلامي والثقافة الإسلامية هو الأقرب إلي والأكثر أهمية، ولكنه مع ذلك قد فتح لي آفاقاً جديدة أوضحت مدى كفاح أوروبا ونضالها لتحقيق أهم مكاسب الإنسان, الحرية!

يستند المؤلف في كثير من رواياته عن التاريخ الإسلامي إلى كتابي تاريخ الخلفاء للسيوطي والعقد الفريد لابن عبد ربه، ولو صحّ عشر ما فيهما من روايات لتيقّنت بأن (التخلّي عن الشورى قد نقض عروة من عرى الإسلام وفتح ثغرة في كيان الأمة لم تنسد إلى يومنا هذا) كما قال ابن تيمية.

 

كتاب الطاغية – إمام عبد الفتاح إمام

وأنا أقرأ خطر لي حديث ( من مات ولم تكن في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية) وتذكرت كيف أن سعد بن عبادة – سيد الخزرج- لم يبايع أبو بكر حتى وفاته (أبو بكر رضي الله عنه) وكذلك علي بن أبي طالب الذي بايعه بعد حوالي ٦ أشهر من توليه الخلافة. فكيف يعقل لكبار هؤلاء الصحابة أن يخالفوا حديثاً لرسول الله؟!!
أعتب كثيراً على ثقافة السمع والطاعة التي ترسخت في آراء الفقهاء عبر القرون والتي حالت بيننا وبين تكوين تشريع إنساني يحفظ للإنسان حرياته وحقوقه، ولكني في الوقت ذاته لا أستطيع أن أنكر حجم تضحيات الصحابة والعلماء لحفظ كرامة الإنسان، من ثورة الحسين و حرّة ابن الزبير إلى حبس وتسميم أبو حنيفة وجلد الإمام مالك.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب نساء فلاسفة : من هنا

2 – كتاب الطاغية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب الطاغية pdf – إمام عبد الفتاح إمام
تحميل كتاب الطاغية pdf – إمام عبد الفتاح إمام

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى