جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء pdf – نارينيه أبغاريان

تحميل رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء pdf – نارينيه أبغاريان مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء pdf – نارينيه أبغاريان تُجسّد هذه الرواية الغنى الروحي للشّعب الأرمني،

من خلال حياة قرية صغيرة ضائعة في قمّة جبل (مانيج-كار) وسكانها القليلي العدد.
لقد قدّمت الكاتبة نارينيه أبغاريان في هذه الرواية والقصص الملحقة بها، الصورة التي انطبعت في قلبها

عن رجال ونساء، في قلوبهم كنوز روحيّة حقيقيّة تصعب الإحاطة بها، وعن صلابتهم وصمودهم في وجه كوارث الطبيعة والحرب والمجاعة.
وعبّرت من خلال تلك الصّورة بلغةٍ بسيطة تنفذ مباشرة إلى قلب القارئ عن كل الحبّ والشوق والحنين المُوجع، ليس إلى المدن التي نتركها خلف ظهورنا، ولا إلى الشوارع التي لن نمشي فيها بعد اليوم، بل إلى أولئك الذين لم يتمكّنوا من انتظارنا حتى نأتي.

تحميل رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء pdf

من أجواء الرواية:
“حلّ الربيع متأخراً عن موعده المعتاد. ولم تتخلص ماران من عذابات الصقيع والعتمة، وتتنفس بارتياح، إلا في أواسط شهر آذار، حيث علا صرير أبواب البيوت وبوابات حدائقها، وانفتحت النوافذ مفسحة الطريق لدخول نور الشمس. كانت الفرحة بجلاء الشتاء الصقيعي المعتم أخيراً، عظيمة، أنست الناس خطر الموت. لقد اعتاد المارانيون منذ زمن أصوات إطلاق النار، ولذا انهمكوا، غير مهتمين به، في أعمالهم المعيشية التي تبين أنها كثيرة جداً. لم يكن بمقدور أي منهم أن يتخيل أن الرطوبة والصقيع اللذين تسللا إلى الغرف يمكن أن يلحقا بموجوداتها هذا الضرر كله. لقد كان عليها تهوية الغرف جيداً وتجفيفها بعد أن تشبعت بالرطوبة في الشتاء، والتغلب على العفن المنتشر في كل مكان، والمتسلل حتى إلى الصناديق وأدراج الخزانات. وقد اضطرت إلى تنظيف الجدران بمحاليل مستخلصة من منقوع الأعشاب. أما الغسيل فاستغرق منها شهراً طويلاً، إذ كان عليها أن تغسل كل شيء، ابتداء من أغطية السرير والملابس، وانتهاء بالبسط والسجاد. كان العمل كثيراً، لم يتح لها فرصة الذهاب إلى المكتبة، إلا في أواخر نيسان، حيث هدأ القصف نسبياً، واستؤنفت الدروس في المدرسة.”

رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء – نارينيه أبغاريان

تتحدث عن طبيعة الحياة في قرية أرمينية منسية معزولة في إحدى الجبال عن طريق سماع الحكايا من منظور عدة أشخاص من سكان القرية.
من خلال حكاياتهم نكتشف الصعاب التي واجهتها القرية طوال السنوات، كالمجاعة، والحروب، والبرد القارس الذي كاد يفني الجميع، وماذا حل بأهلها خلالها.
رواية جميلة ومؤثرة وتبعث على الأمل رغم كل الآلام التي تحيط بالعالم.

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء pdf – نارينيه أبغاريان
تحميل رواية ثلاث تفاحات سقطت من السماء pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى