روايات مترجمة

تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf – آن إيديلستام

تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf – آن إيديلستام مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf – آن إيديلستام هذه قصة حقيقية، ترويها الحفيدة “آن” ببراعة، ساردة للقارئ كيف استطاعت جدتها “هيلدا” وأمها “إنجريد” وهي بعدهما اكتشاف مصر، بداية من عشرينات القرن الماضي وحتى عام 2011، كاشفة عن سمات المجتمع المصري وتحولاته، من خلال السويديات الثلاث، اللاتي يمثلن ثلاثة أجيال مختلفة، ساقهن القدر للحياة في مصر، ومن خلالهن، ترصد المؤلفة التحولات الحادة التي شهدها المجتمع المصري منذ عام 1926.

تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf – آن إيديلستام

روايه تصف تطور الحياه فى مصر ابتداء من عشرينيات القرن الماضى
كيف كانت القاهره قطعه من اوروبا حيث كان اغلب مافيها على الطرز الاوروبيه وكان التطور فى عدم الاهتمام بهذا التاريخ حيث تم هدم الفيلات وتراثنا لبناء ابراج او بالاحرى عشوائيات متطوره ،كانت القاهره مليئه بالخدائق واللون الاخضر الذى اختفى ايضا
كيف ان الاجانب ختى لاحظوا الفساد ودور الرشوه السحرى فى تسهيل الامور
كيف ان الفجوه بين الفقراء والاغنياء فى ازدياد مستمر
لقد احبت هيلدا وانجريد وان مصر واحسسن انهم وطنهم بالرغم من كل هذه السلبيات
استمتعت بالروايه او بالاحرى مذكرات هذه العائله فى مصر

 

هذه قصة ثلاث اجيال من النساء السويديات اللاتي عشن في القاهرة و تتخذ شكل سردي غير مترابط في كثير من الاحيان , يظهر فيها تعلقهن بالمكان و اسلوب الحياة السهل و الممتع و المنفصل عن المجتمع بشكل جزئي حيث يندمجن في حياتهن الشرقية و لكن بقيمهن الغربية و يطلقن سيقانهن للريح باتجاه الشمال كلما تقلقلت الاوضاع السياسية في البلاد. لم اجد في هذا ما يعيبهن.

تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf – آن إيديلستام

تغطي الرواية حقبة زمنية طويلة تتدهور فيها الاحوال في مصر و تتغير الاماكن و و تتآكل البنية التحتية و قد لاحظت ان بعض من القراء استاء من تلك الملاحظات الواقعية التي يذكرها المصريين انفسهم و يشيرون للماضي على انه الزمن الجميل فاجدها حساسية لا تبررها الوطنية حيث لم اشعر في الكتاب باي مشاعر فوقية او انتقدات هدفها عدائي.

 

لم تعي الكاتبة فقط الفرق الثقافي و الديني بين المجتمعين و ظلت تتعجب من تصرفات الشباب و الاهل في مسائل الحب و الزواج و العلاقات المنفتحة بين الجنسين. و سواء كانت على حق ام لم تكن فانها لم تحاول قط ان تنظر للامور من زاوية مصرية و حتى تستفهم عن الاسباب من اصدقائها العديدين

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf – آن إيديلستام
تحميل رواية ثلاث سويديات في القاهرة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى