جديد وحصريات الساحركتب تاريخكتب سياسية

تحميل كتاب جبال الله الصراع على الشيشان pdf – سيباستيان سميث

تحميل كتاب جبال الله الصراع على الشيشان pdf – سيباستيان سميث مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب جبال الله الصراع على الشيشان pdf – سيباستيان سميث تقول الأسطورة أن الله عندما خلق الدنيا، نشر الأمم عبر البسيطة، ونشر عبر جبال القوقاز وأوديتها خليطاً من كل الأعراق، لذلك أطلق الرحالة القدامى على القوقاز لقب “جبال اللغات”. حيث عبر اليونان والفرس والرومان والعرب والمغول والأتراك هذه المنطقة، التي أثار جمالها خيال الشعراء والفنانين رغم تاريخها المأساوي -حيث أنها بليت بسلسلة مستمرة من الأزمات. تعتبر القوقاز منطقة ذات موقع استراتيجي بالغ الأهمية -إذ أنها تقع بين إيران وتركيا وروسيا، كما تعبرها بعض أهم أنابيب نقل النقط في العالم. لقد بدأت الأزمة الأخيرة التي تعاني منها القوقاز عندما أرسل قلاديمير بوتين قواته إلى الشيشان في العام 1999.

وقد قتل الآلاف من الجنود الروس وآلاف غيرهم من المدنيين والثوار الشيشان، كما تم تدمير قراهم ومدنهم. سافر المؤلف إلى الشيشان خلال هذه الفترة، فتولدت لديه مادة هذا الكتاب نتيجة يومياته هناك، بالإضافة إلى مقتطفات تاريخية وتقارير صحفية حيث يسرد قصة تصدي هذه الأمة المكونة من قبائل جبلية لجبروت الجيش الروسي. وهي كذلك قصة تاريخ وشعب وثقافة القوقاز ومجموعات أثنية صغيرة تكافح للدفاع عن ثقافتها وعن بقائها.

كتاب جبال الله الصراع على الشيشان – سيباستيان سميث

هذا الكتاب ليس عملا ادبيا او رواية ، بل هو دراسة ميدانيه كبيرة وعميقة قام بها الصحفي المجتهد سيباستيان سميث في جمهوريات القوقاز خلال فترتين منفصلتين …. الاولى حينما بدأت الثورة الشيشانية الاولى بقيادة جو هر دودايف عام 1994 ….والثانية حينما اراد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضع حد للتمرد الشيشاني عبر حملة عسكرية كبيرة كللت اخيرا بالنجاح ، في ثنايا هذا الكتاب يشرح المؤلف الاحوال الاجتماعية للقوميات والاثنيات القوقازية وطرق معيشتها ، ومدى تأثرها بالاحوال السياسية في سني الثورات المتتاليه ، ثم يعرج بعد ذلك لبدايات الثورة ويومياتها ومدى تأثيرها على السكان مع محاولات تطعيمها بالجوانب التاريخية للثورات القديمة لشامل وحاجي مراد في القرن التاسع عشر .

ينتقل المؤلف بعدها الى شرح الجوانب الاقتصاديه التي اصبحت كالوقود الدائم لاستمرار تلك الثورات بنظر المؤلف ثم ينهي المؤلف كتابه بالفصل الاخير وهو محاولة فهم الشخصية الشيشانية والولوج في اعماقها ومعرفة مدى حبها للحرية والتمرد .
هذا الكتاب من الضروري ان يقرأه كل من يجهل الاحوال السياسيه والاجتماعية لمنطقة القوقاز الغنية بالارث والثقافة وايضا بمصادر الطاقة التي جعلتها بؤرة للتوتر الدائم .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب جبال الله الصراع على الشيشان pdf – سيباستيان سميث
تحميل كتاب جبال الله الصراع على الشيشان pdf – سيباستيان سميث

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى