تنمية بشريةجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب جهاز المناعة الأيديولوجية pdf – عادل مصطفى

تحميل كتاب جهاز المناعة الأيديولوجية pdf – عادل مصطفى مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب جهاز المناعة الأيديولوجية pdf – عادل مصطفى لماذا يرفض معظم الناس قبول التفسيرات الجديدة المدّعمة بالأدلة العلمية الصحيحة؟ الجواب واضح وقاطع : جهاز المناعة الأيديولوجية الذي يلفِظ أي أفكار جديدة لا تتفق مع أفكارنا القديمة، ويحمينا من الأفكار الثورية الجديرة بتقويض أي من أفكارنا الأساسية: مقدماتنا وفروضنا المسبقة ومفاهيمنا الراسخة وتحيّزاتنا المكينة.
عندما يبلغ المرء ما يسمّى سن الرشد يكون قد تمت أدلجته وتكون مقدماته قد اجتمعت وترسخت اثناء سنوات التكوين ، بناء على مصدر سلطوي(الأساتذة، الكتب ، الخبراء… ) ويكون التخلي عنها صعباً مؤلما. عندما تلقى إحدى مقدماتك الأساسية تحدياً خطرا فإن جهاز المناعة لديك يُستفزّ ويتدخل ولديه هدف واحد : الدفاع من أجل الدفاع
ومادامت الفكرة الجديدة مؤيدة بالأدلة العلمية الصحيحة ؛ فإن من واجبـنـا ( الفكري والأخلاقي ) أن نثبـط لـهـا مـن جهـاز مـنـاعتنـا الأيديولوجية ونتقبلها كتفسير أفضل للظاهرة . علينا أن نعي بجهاز مناعتنا الأيديولوجية ونشد به إلى حيز الشعور ، فنحكمه ولا يحكمنا ، ونملكه ولا يملكنا . ومن اقتصاد الجهد والوقت أيضا أن نصرف جهودنا إلى تربية نشء جديد على المنهج العلمي والفكر النقدي وتقديس الدليـل . فالمؤدلج المسن ، الـذي تربى في حجـر الخـرافة والتفكيـر السحري ، هو ضلع أعوج لا سبيل إلى تقويمه ، ومن ادخار الطاقة أن تترك ورقته الذاوية في ذمة الريح . أما البراعم الناشئة فهي الملاذ والأمل . دع المؤدلجين الكبار يموتون على خرفهم الواحد تلو الآخر وينشأ جيل جديد منذ البداية على تقبل التفسير العلمي للظواهر دون مشقة. جديد ودون عناء .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب جهاز المناعة الأيديولوجية pdf – عادل مصطفى
تحميل كتاب جهاز المناعة الأيديولوجية pdf – عادل مصطفى

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى