روايات عربية

تحميل رواية حامل الوردة الأرجوانية pdf – أنطوان الدويهي

تحميل رواية حامل الوردة الأرجوانية pdf – أنطوان الدويهي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية حامل الوردة الأرجوانية pdf – أنطوان الدويهي قصّة اعتقال كاتب وسوقه في ليلة عاصفة إلى سجن “حصن الميناء” وهي قلعة بناها المماليك قبل سبعمئة عام لمراقبة البحر عند هذا الشاطئ. تسعى الرواية إلى إدراك سرّ الاعتقال وهو بمثابة المفاجأة الكبرى واللغز المُحيّر لكل من عرف الرجل، العائد قبل خمس سنوات من هجرة طويلة إلى بلاد الغرب، وهو في نظر الجميع مثال الشخص الهادئ، المسالم، البعيد عن السياسة، المقيم في عالمه الخاص، الذي لا تشوب حياته شائبة. هل اعتقاله الأشبه بإلقاء القبض على عازف الأرغن هو تأكيد لما كانت تردّده والدته على مسمعه في العديد من الأحيان بأن “لا تخشَ شيئاً، فما يخشاه المرء يقع فيه”، وهي كانت تقولها بحسّ العليمة بدواخل نفسه، وبقلق الخائفة عليه من مفاجآت الحياة؟ أم هو النقيض الذي يجذب النقيض؟ ومع أنه لم يكن يخشى الاعتقال، فهو كان على الدوام ومنذ مستهلّ ذاكرته، شديد التعلّق بحريته، وهي سمة غالبة على ذاته الأعمق، ونابعة من المناطق القصيّة في وجدانه وفي لاوعيه، حيث يُحفَظ ما يشعر أنه جوهره.

رواية حامل الوردة الأرجوانية – أنطوان الدويهي

إن جهاز الطاغية اعتقلني لسبب واحد، هو أني من الكتاب الأكثر بعدا عن السياسة، ومن اﻷشخاص الذين لا يتصور أحد احتمال التعرض لهم أو الزج بهم في السجون. شيء يشبه بعبثيته، وعشوائيته، إلقاء القبض على عازف اﻷرغن.
فالغاية من سجني هي: رغبة الطاغية صدم العقل، واﻹفادة من عبثية فعله لرمي الخوف والارتباك الكبيرين في قلب كل من يكتب وكل من يفكر. كي يقول لهم ما معناه: ليس هناك مقياس ولا هناك منطق في التعامل، فكلكم متهمون، وكلكم مهددون بالاعتقال، أو لما هو أسوأ بكثير، بسبب أو من دون سبب لا فرق، واﻷكثر براءة بينكم مثله ميل اﻷكثر عرضة للاتهام. وكي يوصل إليهم بعدها هذه الرسالة:
لا أمان حقيقيا إلا لمن يسلمنا روحه، فيضحي قلما من أقلامنا، وأداة طيعة، عمياء، في أيدينا.
وكل من هو غير ذلك مشبوه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية آخر الأراضي : من هنا

2 – رواية حامل الوردة الأرجوانية : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية حامل الوردة الأرجوانية pdf
تحميل رواية حامل الوردة الأرجوانية pdf – أنطوان الدويهي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى