جديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب حكايات التعب والشفاء pdf – نبيل القط

تحميل كتاب حكايات التعب والشفاء pdf – نبيل القط مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حكايات التعب والشفاء pdf – نبيل القط من كل أربعة أفراد يعيشون حولك ربما يعاني فردًا من اضطراب نفسي. وهذا الإنسان قد يكون ضمن أفراد أسرتك أو جيرانك أو يسكن معك في الحي ذاته، أو يزاملك في المدرسة أو الجامعة أو العمل أو النادي، أي أن مئة مليون إنسان في العالم العربي، وعشرين مليونًا في المجتمع المصري، يعانون من اضطراب نفسي ما، ونصف هؤلاء تقريبًا يعانون من الاكتئاب، وغالبهم لا يتلقى الرعاية النفسية المتخصصة، خاصة إذا كان يعيش في مجتمع يفتقر إلى أساسيات الرعاية النفسية مثل مجتمعنا.

البنت سريعة الغضب تُتهم بأنها “قليلة الأدب” والتي تقطِّع جلدها بالموسى تُتهم بأنها “ملبوسة”، والولد الذي يتعاطى المخدرات يقال عنه “مدلل”، والرجل الذي ينعزل اجتماعيًّا أو يخاف الخروج من البيت يتَّهم بالضعف. وعليه، تظل المعاناة ملازمة لحياة هؤلاء، لأن من يعانون من الاضطرابات النفسية يُعاملون غالبًا بطريقة تزيد من معاناتهم، مثل عدم الاعتراف باضطرابهم النفسي أو لومهم عليه أو إهمالهم بسببه، وقد يصل الأمر في بعض الأحيان إلى اضطهادهم، ما يجعلهم يسببون المشكلات لأنفسهم أو للمحيطين بهم.

تحميل كتاب حكايات التعب والشفاء

هذا الدليل إذًا للجميع، للمتخصصين وغير المتخصصين. فهو -من ناحية- دليل لمن أراد العمل بمجال المساعدة النفسية العامة أو العلاج النفسي المتخصص، ومن ناحية أخرى هو دليل لمن يعانون من اضطرابات نفسية، ولمن لا يعانون منها، فهو مفيد لكل من له فرد من أسرته أو قريب أو صديق يعاني من اضطراب نفسي، ومهم للآباء والأمهات يساعدهم على حماية أبنائهم وبناتهم من المشكلات النفسية عبر الاكتشاف المبكر، ومفيد للمدرسين والمدرسات للتعرف على الطلبة الذين ربما يعانون من مشكلات نفسية، وللمديرين وموظفي الموارد البشرية ليتعرفوا على الجوانب النفسية لبعض موظفيهم من أجل بيئة عمل أفضل.

تعود البدايات التاريخية لنشأة العلاج النفسي إلى آلاف السنين، فالنفس البشرية وما تحتمله من آلام وأوجاع وصدمات خلال رحلتها الطويلة في تلك الحياة، شغل فكر الكثير وحاولوا التوصل إلى ما يشفيها. هذا الكتاب المتميز المكتوب على يد أحد متخصصي الطب النفسي (الدكتور نبيل القط) يحمل خبراته الطويلة في هذا العالم، ويمثل خير دليل للمتخصص ولغير المتخصص على حد سواء. عرض د. نبيل عرضًا موجزًا أغلب الاضطرابات النفسية وتناول تعريفها وأعراضها وكيفية علاجها وتوجيهات للأهل والأصدقاء الذين يتعاملون مع من يعاني منها. أيضًا يعتبر هذا الكتاب بمثابة كنز شمل بين دفتيه العديد من المصطلحات مفيدة للعاملين في مجال الترجمة (وكان هذا أحد جوانب استفادتي من الكتاب وحرصي على اقتناءه).

كتاب حكايات التعب والشفاء – نبيل القط

فضلًا عن كونه البوابة إلى عالم الاضطرابات النفسية، فإن د. نبيل تناول تقنيات المقابلة النفسية التشخيصية، والتدخلات العلاجية، وختم الكتاب بكيفية رعاية وحماية النفس من الإجهاد، والتقييم الذاتي للأعراض النفسية، وكيفية يمكنك مراقبة مستوى التوتر لديك. أرشح هذا الكتاب وبقوة للمهتمين بهذا المجال، ومن يعانون من بعض أعراض الاضطراب النفسي. الكتاب أسلوبه بسيط وسلس، ولم يقع في فخ العامية الذي وقع فيه الكثير ممن حاولوا تبسيط الأمور للقارئ في هذا المجال. تحية احترام وتقدير للدكتور/ نبيل القط، وفي انتظار الجديد

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حكايات التعب والشفاء pdf – نبيل القط
تحميل كتاب حكايات التعب والشفاء pdf – نبيل القط

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى