تنمية بشريةجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf – عبد الله المغلوث

تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf – عبد الله المغلوث مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf – عبد الله المغلوث كم هي جميلة رائحة القهوة، حينما تلتصق بملابسنا، وتعلق بأشيائنا… كأنها تعانقنا عناقاً حميمياً طويلاً، لا ينفك عنا ولا نمله.
على الرغم من أن قهوتنا العربية ليست حلوة المذاق، إلا أننا نحبها ونألفها… نلازمها وتلازمنا… تجلب الدفء إلى مجالسنا، ونضفي على لقاءاتنا بآبائنا وأمهاتنا وأخوتنا وأصدقائنا لوناً من القرب النفسي والتآلف الروحي.
لسان حال القهوة يذكرنا مع كل رشفة نرشفها، أن الحياة مهما كانت داكنة اللون، مُرة المذاق، إلا أنها لذيذة، يمكننا أن نتكيف معها ونعيشها ونستمتع بها.
مثل حالنا مع القهوة: فالحياة موازنة نعيشها في كل لحظة… هي لوحة كبيرة، نستطيع أن نرسمها على الصورة التي تعجبنا وتناسبنا، وأن نلونها على ذوقنا وبطريقتنا.
من هنا… من فلسفة القهوة نبتت فكرة هذا الكتاب… فهو مجموعة قصص من الحياة… فيها عقول تعلمت من كوب القهوة معنى الحياة… قصص تكيفت وفاحت منها رائحة القهوة، حتى تغلغلت في الأعماق ولامت القلوب.

هذا الكتاب عبارة عن قصص عاشها عظماء تكيفوا مع واقعهم ، و ناضلوا حتى اعتلوا سُلم النجاح ، مع كل قصة هناك رسمة بين القهوة ، تحاكي واقع القصة .

 

كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها – عبد الله المغلوث

 رأيي :
الكتاب يدعونا لنبحث عن معنى الحياة الحقيقية في مواقفنا العابرة ، و في علاقاتنا التي تركناها تبرد ، حتى أصبحت بلا حرارة .. بلا طعم .. و بلا رائحة ، ما يميز الكتاب هو أنه اشتمل على الدراسات العلمية و النظريات المثيرة في علم النفس ، و تطرقه إلى قضايا اجتماعية منتشرة بكثرة ، على الرغم من أن بعضها مكرر ، إلا أن هناك معلومات جديدة أُضيفت إلى رصيدي المعرفي و الثقافي ، و امتاز الكتاب أيضًا بالتنظيم و الترتيب و الشكل المميز فرسمة القهوة بعد كل قصة تركت للكتاب طابعًا رائعًا ، كتاب خفيف و لطيف يستحق القراءة .

معلومات في علم النفس  :
١-تعلمت من الكتاب أن هناك نظرية تسلط الضوء على الانتقائية العاطفية الاجتماعية ؛ إذ تناقش هذه النظرية انحيازنا كلما تقدمنا في العمر إلى عواطفنا . تتراجع علاقاتنا مع الأصدقاء و ترتفع مع الوالدين و الإخوة .
٢-البيدوفيليا : اضطراب اشتهاء الأطفال..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب كخة يا بابا : من هنا

2 – كتاب غدا أجمل : من هنا

3 – كتاب تغريد في السعادة والتفاؤل والأمل : من هنا

4 – كتاب الساعة 7:46 مساء : من هنا

5 – كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf – عبد الله المغلوث
تحميل كتاب حلاوة القهوة فى مرارتها pdf – عبد الله المغلوث

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى