جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية خبز على طاولة الخال ميلاد pdf – محمد النعاس

تحميل رواية خبز على طاولة الخال ميلاد pdf – محمد النعاس مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية خبز على طاولة الخال ميلاد pdf – محمد النعاس في مُجتمع قريته المُنغلق، يبحث ميلاد الأسطى عن تعريف الرجولة المثالي حسبما يراها مجتمعه، يفشل طوال مسار حياته في أن يكون رجلاً بعد محاولات عديدة، فيقرر أن يكون نفسه وأن ينسى هذا التعريف بعد أن يتعرف على حبيبته وزوجته المستقبلية زينب، يعيش أيامه داخل البيت يضطلع بأدوار خص المجتمع المرأة بها، فيما تعمل حبيبته على إعالة البيت، وهكذا يقلبان الأدوار الاجتماعية.

يظل ميلاد مُغيباً على حقيقة سخرية مجتمعه منه حتى يُفشي له ابن عمه بما يحدث حوله.
تتناول الرواية تعريفات مجتمع القرية المختلفة للرجولة، لكنها، تحتفظ بتعريف واحد للرجل الضد أو “اللارجل” الذي يكون ميلاد الأسطى رمزاً له.

تُعيد هذه الرواية مُساءلة التصورات الجاهزة لمفهوم “الجندر” وتُدين القوالب النمطية الجاهزة التي تحصر وظائف كل من المرأة والرجل في أطر مُحددة إذا تخطاها أحدهما تخطى الحد الذي سُطر له. إنها رواية الانتصار للفرد في وجه الأفكار الجماعية القاتلة، ورواية الانتصار للتجربة الإنسانية إزاء كل التوصيفات الثابتة.

تحميل رواية خبز على طاولة الخال ميلاد

رواية مؤلمة ، تسرد تفاصيل حياة أحد النماذج التعيسة من الرجال في عصرنا الحالي ، الذي يحاول أن يثبت رجولته لكن يجافيه التوفيق ، رغم موهبته في صنع الخبز والحلوى والبيتزاريا “البيتزا” إلا أنه لا يمتلك أي موهبة في مواجهة مخاوفه وفي التمرد على العادات والتقاليد البالية ، وهناك نماذج حية رأيتها بعيني مثل هذا الرجل لا يجد تعويضا عن شعوره الداخلي بعدم الكفاءة و العجز عن إخضاع زوجته له إلا بارتكاب أفعال غير سوية وسلوك بهيمي ،دائما يعجز عن المواجهة وإثبات وجوده فيجبر زوجته على السقوط في الخطيئة . وعندما يشعر بعدم الاستحقاق والرفض يفرغ شعوره الداخلي بالعجز بالشباب والعنف الجسدي.

ببساطة هو في صغره تعرض لقمع من الأسرة فنشأ ضعيف الشخصية جبانا لا يملك أي طموح ، يتقبل سيطرة أخواته وأمه عليه ويرغب أن تخضع لها زوجته ، لكن كيف وهي الفتاة المتعلمة المتأثرة في نشأتها بعمها الفنان ذي العقلية المتحررة المنفتحة على الثقافة الغربية ، فتتمرد وتخضعه هي لإرادتها .

رواية خبز على طاولة الخال ميلاد – محمد النعاس

لكن إلى حد أن تتحول الدفة في يوم ما ويتغير مسار الأحداث ويحدث الانقلاب أو الزلزال الذي يكشف كل منهما على حقيقته أما الآخر .. ويضاعف من الضغوط التي تمارس على ميلاد عدم إنجابهما .. فيصيبه ذلك بالشعور بالنقص ويثير بداخله عاصفة من غضب مكتوم تنتظر فقط شرارة وقليل من الجاز لأن تتسبب في إشعال حريق هائل يحرقه هو وزوجته زينب ، لا لذنب سوى قوانين المجتمعات الظالمة التي تقبل عمل المرأة لكنها تسلبها حقوقا أخرى ، ومنها حق طلب الانفصال والعيش باستقلالية إن انفصلت عن زوجها .

من هنا تتعقد الحكاية وتتشابك خيوطها ، فالجزء الأخير من الرواية التهمته التهاما رغبة في معرفة نهايتها ..
باختصار هي أزمة الرجل والمرأة في مجتمع عجز عن تحرير كل منهما ، تحرير فكري وعقلي كما يجب وبما يتوافق مع عصرنا الحديث الذي رغم كل ما عشناه فيه إلا أننا مازلنا نرزح تحت الأفكار البالية التي توارثناها عن أجدادنا ، رغم علمنا أنهم عاشوا في زمن مختلف تماما

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية خبز على طاولة الخال ميلاد pdf – محمد النعاس
تحميل رواية خبز على طاولة الخال ميلاد pdf – محمد النعاس

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى