جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية خطط طويلة الأجل pdf – محمد فرج

تحميل رواية خطط طويلة الأجل pdf – محمد فرج مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية خطط طويلة الأجل pdf – محمد فرج تفصل قصص هذه المجموعة مسافةٌ متناهية الصغر عن الأحلام. فبالرغم من أن القصص تنطوي جميعها على لمسة من عالم الأحلام الساحر، إلا أن طموحها لا يكمن في مجرد محاكاة الحلم، بل يكمن في محاولة الدخول من بابه؛ من أجل الوصول إلى عالم آخر لا يمكن الجزم ما إذا كان حلما أم حقيقة. عالم يعجّ بالهواجس والرغبات، بالعنف والجنون. هذا العالم البيني قد ينجلي فجأة في لحظة يصل فيها الضجيج إلى أوجه، بين عربتي قطار، أو في طابور أمام مكتب حكومي، لدرجة يضيع فيها الكلام بين الألسنة والآذان. أو قد يلوح في متاهات العمل المعاصرة، حيث يصل الاغتراب إلى أقصاه في لحظات لعب أدوار مصطنعة أثناء لقاءات التشغيل، أو لحظات القيام بأعمال لا يمكن فهم جدواها.

رواية خطط طويلة الأجل – محمد فرج

من بين ثنايا هذه اللحظات وغيرها يطل عالم غريب، شديد الرقة وشديد التشوه في آن. تقترب الكتابة كثيرًا من الأحلام في هذه المجموعة، حتى تصبح المسافة الفاصلة بينهما متناهية الصغر، ومن ثمّ شديدة الخطورة؛ إذ إن أي حركة غير محسوبة يمكن أن تؤدي إلى انهيار التوازن الدقيق. ولا تكاد تخرج كل القصص سالمة من هذا الرهان الخطير. فهناك قصص تنجح في تحقيق استقلالية عن الحلم، وأخرى يصعقها سحر الحلم إذا حدث وتلاشت تلك المسافة الصغيرة. لكن المثير هو إصرار الكتابة طوال قصص المجموعة على تلك الاستراتيجية الخطرة. كأن رهانها هو بالضبط تلك المسافة المتناهية الصغر التي تفصلها عن الحلم. فتظل تسير على الحافة قصة وراء أخرى، مهما كلفها ذلك من ثمن”.

كان الغراب يومًا بعد يوم، كائنًا صادقًا واقعيًا أبعد نفسه عن سخافات البشر فلم يتملّقهم، وأبعدهم عنه بحكايات الشؤم والخراب التي اخترعوها بأنفسهم فلم يحاول أن يثبت العكس”. ربما كل القصص التي يسردها محمد فرج في مجموعته تطبق مبدأ الغربان هذا؛ يحكي قصص شديدة الغرابة والكابوسية تتداخل فيها الأحلام بالأمنيات بالواقع بينما يقف الكاتب على مسافة واحدة مع القاريء لا يقبت شيء ولا ينفي آخر. لطالما أحببت الكتّاب الذين يقفون بجانب القاريء في دهشته فلا يتجاوزوه بحكمة وهمية.

قصص مجنونة يكتبها شخص لا تعلم إن كان يلعن العالم كل يوم على لا معقوليته أم يسعد لهذا الصخب والدروشة التي تحقق هذيانه.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية خطط طويلة الأجل pdf
تحميل رواية خطط طويلة الأجل pdf – محمد فرج

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى