جديد وحصريات الساحرسير و تراجمكتب أدبية

تحميل كتاب خير الدين الزركلي.. الشاعر العلم pdf – عماد محمد حمزة

تحميل كتاب خير الدين الزركلي.. الشاعر العلم pdf – عماد محمد حمزة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب خير الدين الزركلي.. الشاعر العلم pdf – عماد محمد حمزة يقع الكتاب في 242 صفحة من القطع المتوسط الأنيق متضمناً مقدمة وتمهيدا عن حياة الشاعر، وبابين، الباب الأول يتضمن أربعة فصول، وكل فصل يحتوي على عدة نقاط، أمّا الباب الثاني فينقسم إلى ثلاثة فصول تضمنت عدة نقاط، تطرق فيها الكاتب إلى عدة محاور أهمها حياة خير الدين الزركلي، الشعر الوطني والقومي والسياسي، الشعر الوجداني، الشعر الاجتماعي، الظواهر البلاغية، الظواهر الأسلوبية في شعر خير الدين الزركلي، وغيرها الكثير من العناوين ليعطينا فكرة شاملة عن حياة خير الدين الزركلي، إلى جانب نتائج الدراسة، وملاحق البحث، ولم يغفل عن كتابة المصادر والمراجع التي استعان بها في إعداد هذه الدراسة.

وجاء في مقدمة الكتاب أنه وعلى الرغم من الشهرة الواسعة التي حققها الزركلي من خلال كتابه “الأعلام”، ونتاجاته النثرية الأخرى التي أغنت المكتبة العربية، فإن نتاجه الشعري لم يلق أي اهتمام من الدارسين للأدب العربي الحديث، إلاّ في بعض النـثريات التي اتخذت سبيلها إلى التعريف بحياته مع الإشارة إلى بعض أشعاره حتى عام 1925 فقط.

كتاب خير الدين الزركلي.. الشاعر العلم – عماد محمد حمزة

كما ترك خير الدين الزركلي مؤلفات مهمة أثرت المكتبة العربية، ومنها الآثار الشعرية. ولقد ضاع بعض من شعره في مقتبل العمر بسبب احتراقه وتلفه، من بينها مجموعة أعدت للطبع كانت بعنوان “عبث الشباب” حيث التهمتها النار، وكان ذلك عام 1918.

وفي المرحلة التي امتدت من أواخر القرن التاسع عشر إلى سبعينيات القرن العشرين، كانت مسيرة شاعرنا خير الدين الزركلي حيث أنجبت لنا تلك المرحلة شعراء يستحقون من محبي ودارسي الأدب العربي أن يزيلوا غبار النسيان عن نتاجاتهم الشعرية، وبصفة خاصة الشعراء الذين لم ينالوا حظهم من الدراسة الوافية، ولم يسلط الضوء على الدوايين الشعرية التي تركوها. ولأن كتاب “الأعلام” الذي تركه لنا الزركلي قد سرق بريق نتاجه الشعري – لما يقدمه من فوائد جمة – قدمت هذه الدراسة الموضوعية والفنية عن خير الدين الزركلي الشاعر.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب خير الدين الزركلي.. الشاعر العلم pdf – عماد محمد حمزة
تحميل كتاب خير الدين الزركلي.. الشاعر العلم pdf – عماد محمد حمزة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى