تنمية بشريةجديد وحصريات الساحرعلم نفس و اجتماع

تحميل كتاب ذكر شرقي منقرض pdf – محمد طه

تحميل كتاب ذكر شرقي منقرض pdf – محمد طه مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ذكر شرقي منقرض pdf – محمد طه فيه فرق كبير بين الرجولة والذُّكورة..
الذُّكورة هي النوع.. الرجولة هي الفِكر.. الذُّكورة هي الجنس.. الرجولة هي السلوك.. الذُّكورة هي البيولوجيا.. الرجولة هي الموقف.
هذا الكتاب ليس عن “الرجل الشرقي”، الذي سمعنا عنه وعرفناه قديمًا.. بل هو عن “الذَّكَر الشرقي” الذي تسلل إلينا مؤخرًا، وعاش بيننا بديلًا عنه.. تلك النسخة الباهتة في ألوانها، والمُشوَّهة في ملامحها. “الذُّكورية الشرقية”- بهذا الشكل وذلك السلوك- مرض صعب جدًّا.. مش بس مرض.. دي مُتلازمة مَرضية كاملة.. تبدأ من تربية الآباء والأمهات لأبنائهم وبناتهم.. وتنتهي نهايات مأساوية مُجحِفة للجميع.

الكتاب دة هيحاول يقرب.. ويستعرض.. ويحلِّل.. ويفهم.. أعراض، وأنواع، وأسباب، ومُضاعفات “الذُّكورية الشرقية”.. ويقدم رؤى واقعية لتغيير وعلاج هذه المُتلازمة المَرضية المستعصية.
والحقيقة إن هذا التغيير.. لو ما بدأش يحصل من الآن.. فتأكدوا… إن هذا الديناصور البشري الضخم.. لو لم يُدرِك.. ويفهم.. ويتطور.. ويقوم بتفكيك.. وإعادة تركيب نفسه من جديد.. فلن يكون له أي مكان، سوى ركن بعيد مُختَفٍ، في أحد متاحف العالم، تحته لافتة صغيرة مكتوب عليها بخط غير واضح:

كتاب ذكر شرقي منقرض – محمد طه

أكثر ما يبهر في كتابات د. محمد طه-في رأيي الخاص- هو الصدق الشديد الذي يستشعره القارئ وعيناه تجريان على السطور. فهو يحدثك عن المجتمع الذي تعيش فيه، وتكتوي بنار معتقداته – أيا كانت. ولذا فمن السهل أن تستشعر هذا الصدق، وتطمأن إلى ما تقرأ.. فأمامك نماذج لبشر تلتقيهم كل يوم.. وتعاني منهم كل لحظة .. فأي صدق بعد هذا!
قد يبدو الكتاب في ظاهره هجوما على الذكر -باعتباره موضوع الكتاب. ولكن هذه قراءة متحيزة .. فالكتاب عندما تتقدم في صفحاته، بقراءة متعمقة بعض الشيء ستكتشف أنه يخاطب الأنثى ويبرز دورها السلبي بقدر ما يخاطب الذكر ويبرز دوره السلبي.. الكتاب للذكر والأنثى معا .. يكشف لهما الواقع، ويفسره ويعالجه كي يصل بهما لأن يصبحا لا مجرد ذكر وأنثى .. بل رجل وامرأة ..

 

كل التحية د. محمد طه على رائعتك هذه .. ففيها من الشجاعة في الطرح ما أزعم أنها الأولى من نوعها -في حدود ما قرات وسمعت. وفيها من الواقعية في العرض والعقلانية في العلاج ما يجعل المرء يفخر بك ويسعد باقتناء كتبك.. وأخيرا أدعو الله أن يعينك على الهجوم الضاري الذي ستلقاه من “الذكور والإناث” اياهم!!!

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – كتاب علاقات خطرة : من هنا

2 – كتاب الخروج عن النص : من هنا

3 – كتاب الذكاء الانساني : من هنا

4 – كتاب لأ بطعم الفلامنكو : من هنا

5 – كتاب ذكر شرقي منقرض : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ذكر شرقي منقرض pdf – محمد طه
تحميل كتاب ذكر شرقي منقرض pdf – محمد طه

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى