تنمية بشريةجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب ذكي ولكن مشتت pdf – ريتشارد جوار

تحميل كتاب ذكي ولكن مشتت pdf – ريتشارد جوار مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب ذكي ولكن مشتت pdf – ريتشارد جوار بما أننا عملنا مع أبناء الآخرين – وشاهدنا أبناءنا وهم يكبرون – فقد وجدنا أن كل أنواع الاطفال يعانون ضعف مهاراتهم التنفيذية، وأن ما يمكن أن تقدمه للمساعدة سيختلف بناءً على سن الطفل ومستوى نموه، وكذلك نقاط قوتك وضعفك والمشكلات التي تسبب لك المتاعب أكثر من الأخرى.

وإذا أحسنت اختيار السلوك الصائب واخترت الإستراتيجية المناسبة، فسيكون لديك تأثير إيجابي وهائل وممتد على قدرة أطفالك على تنمية مهاراتهم التنفيذية، إن الهدف الرئيسي من الجزء الأول من هذا الكتاب هو مساعدتك على إكتشاف المناحي التي يحتاج فيها طفلك إلى المساعدة وأفضل الطرق التي يمكنك بها تنمية مهاراته التنفيذية.

فتقدم الفصول من 1 إلى 4 نظرة عامة على المهارات التنفيذية، وكيف تتم تنميتها، وكيف تظهر في المهام التنموية المشتركة، وكيف يمكنك أنت والبيئة المحيطة المساهمة في تنمية المهارات التنفيذية القوية، وقد صنف العلماء والأطباء السريريون المهارات التنفيذية ووصفوها بعدة طرق، لكننا جميعاً نتفق في هذا المجال على أنها هي العمليات الإدراكية المطلوبة (1) للتخطيط والإشراف على الأنشطة، بما في ذلك حث الأطفال ومساعدتهم على القيام بالنشاط، و(2) لتعديل السلوك – أي كبح الإنفعالات، وإتخاذ قرارات صائبة، وتغيير الأساليب حين لا يجدي ما تفعله الآن نفعاً.

كتاب ذكي ولكن مشتت – ريتشارد جوار

والتحكم في العواطف والسلوكيات لتحقيق أهداف طويلة المدى، إذا نظرت للمخ بإعتباره أداة منظمة للمعطيات والتنائج، فإن المهارات التنفيذية هي ما يمكننا من التحكم في وظائف أداة النتائج.

بعبارة أخرى، إنها تساعدنا على أخذ كل المعلومات التي يجمعها المخ من أعضائنا الحسية، وعضلاتنا، ونهاياتنا العصبية وما إلى ذلك واختيار طريقة إستجابتنا.

لا يوجد ما هو أكثر إحباطًا من رؤية طفل يمتلك إمكانات كبيرة ومع ذلك يواجه صعوبة في المهام والواجبات اليومية المعتادة – فيمكن للأطفال الآخرين في الصف الثالث الابتدائي مثلا إحضار كتاب الرياضيات معهم إلى المنزل, ثم إنهاء فروضهم المنزلية قبل وقت النوم. فلماذا لا تستطيع ابنتك القيام بذلك؟ بينما عندما تجلس معها, يتضح أنه يمكنها حل المسائل الرياضية, ويؤكد المعلم قائلًا إنها تفهم الدروس، كما يمكن لمعظم الأطفال في الروضة الانسجام مع من في الحجرة وقت العمل الجماعي لعشر دقائق دون التسبب في إزعاج يذكر،

 

إذن كيف لا يستطيع ابنك – الذي تعلم القراءة قبل التحاقه بروضة الأطفال – أن يجلس دون حراك لأكثر من ١٠ ثوانٍ؟ وقد يكون لديك ابن عمره ٨ أعوام يرتب حجرته دون اعتراض يذكر, لكن بالنسبة للابن الآخر الذي يبلغ ١٢ عامًا فإن هذا العمل الروتيني يؤدي إلى حرب أسبوعية. وأبناء أصدقائك لا ينسون ورقة الإذن للخروج مبكرًا من المدرسة, ولا يضيعون المعاطف غالية الثمن، ولا يفقدون أعصابهم على الملأ. فلماذا لا يفعل أبناؤك ذلك؟

 

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب ذكي ولكن مشتت pdf – ريتشارد جوار
تحميل كتاب ذكي ولكن مشتت pdf – ريتشارد جوار

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى