روايات عربية

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي فجأة، انفلت البدن من بين القدمين البشريتين . رفرف لأعلى ، دار في الهواء دورة عجيبة . ضربت جناحاه بين السقف والأرض . اندفع إلي نافذة مفتوحة وانطلق منها إلي الخارج .
لقد وجد طريقا .
العينان شاخصتان إلي النافذة . لقد نجا ! نجا !
كيف لم تخطر النافذة على بالي ؟!
إنه أنا من دوني ! كيف حدث هذا ؟
يخبو لون العرف الناري على البلاط الأبيض ، ويحشد الرأس كل ما تبقى من ومض يتسمع جناحيه في الهواء البعيد .

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي

أحمد الخميسي يُلبِس القصة القصيرة ثوب الشعر!

تعرفت على الكاتب من خلال مجموعته القصصية “أنا وأنتِ” التي قرأتها بالصدفة، أمسكت المجموعة لأراها فقط، قرأت أول قصة منها وأذهلتني فقررت إكمالها، لأكتشف أنني أمام أحد كبار كتاب القصة عربيًا.

في تجربتي الثانية مع الخميسي لم يتغيَّر رأيي بل عضَّدَتْهُ هذه المجموعة القصصية. فَيْض من العذوبة والرقة والجمال يسري في هذه القصص، هناك خيط من نور لن تستطيع الإمساك به ولكنك ستشعر بأثره قويًا.

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي

في المقدمة المكتوبة بقلم إبراهيم حمزة يقول:
“عادة ما يقوم النقد بإضاءة العمل الإبداعي، إلا أن القارئ لأعمال أحمد الخميسي سيشعر أن النص يضيء النقد، ذلك أن قصص الخميسي تؤكد مشاعر النقاد نحو لحظاته المتوهجة، التي يعجز النقد أحيانًا عن الإمساك بها، ذلك أن ثمة جوهرًا نورانيًا في الإبداع يُحس ولا يُمس، وقراءة هذه المجموعة فسحة للروح تسمو بها وتطهرها، تضحكها أحيانًا، وتبكيها، وتدعوها في كل الأحوال لتأمل حياتنا.”

وأنا لا أريد أن أضيف بعد هذا!

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي

مازال الخميسي لديه تلك القدرة الهائلة على التعبير عما يريد بأوصاف أقرب للسحرية. أشعر به وهو يبحث عن تلك الكلمة التي يضعها لتصيح جوهرة تزين جملته. قصة ومض التي يعتبرها الكثيرون درة العمل لكن الكاتب وضع فيها ما لا تحتمله كقصة الحب التي بنيت عليا المأساة بينما كانت القصة الأساسية “الومض البرتقالي” هو كل القصة . اعتبرت أن درة العمل هي قصة جئت أنت فهي حميمية بدرجة عظيمة وتمنحك شيء من الابتسام للحكاية وشيء من الحيرة لما سنصل إليه جميعا يوما ما من شيخوخة وعجز ونسيان.
قصة الحب والفولاذ رائعة أيضاً. كتبت في 2010 قبل الثورة عن قصة حب بين شاب مصر وفتاة فلسطينية فيعبر لها من الأنفاق حتى يصل رفح . ولا أدري ما شعور الكاتب نحو الأنفاق ونحو الفلسطينيين والمعبر الآن بعد كل ما قيل والحرب على الإخوان ونبذ الفلسطينيين. ولكن كونه نشرها الآن فهو شيء من الشجاعة بأن نجد من لا يزال ينظر للأمر بصورة إنسانية.

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية أنا وأنت : من هنا

2 – كتاب نجيب محفوظ : من هنا

3 – رواية رأس الديك الأحمر : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf – أحمد الخميسي
تحميل رواية رأس الديك الأحمر pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى