روايات مترجمة

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر يستهل أوستر روايته الثانية عشرة هذه بالكلام عن “رجل عجوز جالس على حافة سرير ضيّق، براحتين مفتوحتين على ركبتيه، ورأس خفيض، محدّقاً الى الأرض”. ما نعرفه عن هذا البطل، الذي ليس عبثاً أن الكاتب منحه إسم السيد بلانك، وهذه تعني في الإنكليزية الفارغ والأجوف. أنه رجل فاقد الذاكرة وعليل، يستيقظ فجأة ليجد نفسه في حجرة صغيرة متواضعة الأثاث، نافذتها الوحيدة مغلقة بإحكام، وأشياؤها تحمل ملصقات كُتبت عليها أسماؤها.

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر

فعلى المكتب مثلاً، كلمة مكتب وعلى الجدار كلمة جدار. ومن غير المعروف ما إذا كانت هذه الحجرة في سجن أو مستشفى او معتقل، إضافة إلى أن البطل لا يستطيع تذكّر كم مضى عليه وهو موجود فيها، أو الظروف التي ساهمت في نقله إليها. الشيء الوحيد الذي يعيه، إحساسه الثقيل بالذنب والمصحوب في الوقت عينه بشعور غريب بأنه ضحية فعل جائر. يجهل السيد بلانك أنه تحت رقابة مشددة، وأن كاميرا في السقف وجهاز تنصت في الجدران يسجلان كل نأمة من أفعاله وأقواله. ثمة تلميح خلال السرد بأن الراوي هو الشخص الذي يتولى فعل المراقبة.

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر

الأكيد أن رواية أوستر هذه لا تمنح نفسها بسهولة، فالأوهام فيها تتقاطع مع الأوهام، والهويات الذاتية تتداخل في بعضها، والماضي يتغلغل في الحاضر، وظلال الحقيقة تُلقي بظلال الخيال. وبسبب من هذا المزج، لا عجب في أن يعدّ اوستر سيد القصص البوليسية الميتافيزيقية. صحيح أن لا وجود لتحرٍّ في هذه الرواية، إلا أن طريقتها في التجلّي، إيحاءً تلو إيحاء، تجعل القارىء نفسه تحرياً، تقع عليه وحده مسؤولية جمع الأدلة وفكّ اللغز

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر

أتعجب من قدرة بول أوستر على اجتذاب القارئ إلى مستنقع الكآبة والتيه بسهولة ودون شعور أو رغبة من قارئه.

رواية حول معضلة الكاتب وشخصياته الروائية التي يفعل بها الأفاعيل وتعاني الأمرين جراء حبكاته ومصائبه المبتكرة التي يرسمها لهؤلاء الأبطال.

معضلة تؤرق كل كاتب حين يسقط في دوامةالكتابة وتستعصي عليه الأحداث أو تغلق دونه أبواب الرواية. لتأخذنا إلى قصة داخل القصة التي ترافقها قصص أخرى

لم أصل إلى ذروة الاستمتاع مثلما في اختراع العزلة، لكنه موهوب بلا شك

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ثلاثية نيويورك : من هنا

2 – رواية صانست بارك : من هنا

3 – رواية رحلات فى حجرة الكتابة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf – بول أوستر
تحميل رواية رحلات فى حجرة الكتابة pdf

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

Save

زر الذهاب إلى الأعلى