جديد وحصريات الساحركتب دينية

تحميل كتاب رحلة إلى معرفة الله pdf – علاء عبد الحميد

تحميل كتاب رحلة إلى معرفة الله pdf – علاء عبد الحميد مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة إلى معرفة الله pdf – علاء عبد الحميد هذه رحلة عقلية تسير بك في خطواتِ مُرَتَّبَة على طريق معرفة الله تعالى عقلاً : كيف عرفنا وجوده و ألوهيته؟ و كيف فهمنا أنه متصرف في هذا الوجود على وَفق مشيئته و حكمته.
مقدّر للأقدار و مطلق الإرادة؟ و تنتهي بك إلى فهم ما تستلزمه العبودية له, و دفع بعض الأوهام عن فهم الإنسان لعلاقته بالله و عن تصوره للإله. مروراً على قضايا العدل و الحكمة في أفعاله, و كيف نسلّم له مع وجود الآلام و الشرور في هذه الحياة.

و ستجد في هذا الكتاب بعض الاثباتات كتبت بطريقتين: طريقة عقلية برهانية, و طريقة أدبية سهلة, في محاولة لتغطية اختلاف حاجة القارئ و طريقته في التفكير و الفهم.

و معرفة الله تعالى هي رحلة تبدأ و لا تنتهي, فإن كان هذا الكتاب اختارالعقل كبداية لهذه الرحلة, و اقتصر على أهم القضايا في هذا الجانب, فإن هذا لا يعني استيفاء الرحلة, بل هذه مجرّد بداية أساسية و ضرورية للفهم.

كتاب رحلة إلى معرفة الله – علاء عبد الحميد

الكتاب على عقيدة أهل السنة والجماعة .. اللي هما جمهور علماء المسلمين .. مش هتلاقيه بيتكلم في خلافيات وده شيء جميل بس مش هيمنعه انه يقول ما يعتقد انه صواب والأمة كلها اجمعت على صحته .. الكتاب مش كتاب عقيدة وشوية مسائل لا خالص .. الكتاب بيجمع ما بين العقيدة والتصوف (التزكية) فلو الشيخ شرح القدرة مثلاً فهو بيشرحها كعقيدة ثم المقال اللي بعده كمعنى صوفي ..الجميل كمان ان الكتاب هياخدك من اول فكرة اثبات وجود إله .. فهو هيبدأ يأسس معاك فكرة هل في خالق او لا ولو فيه فايه الدليل .. كذلك الميزة الكبرى انه بيعملك ازاي تفكر .. طيب قريت وكان عندك سؤال .. هتلاقي ان الشيخ نفسه بيفترض انه بيناقش حد ويقولك ولو قولت كذا فالرد كذا وكذا ولو قولت كذا فالرد كذا وكذا .. فيعني بيحاول يغطي معظم الاسئلة اللى ممكن تيجي في بالك بل على العكس اصعب من اللي ممكن تيجي في بالك ودي كانت طريقة العلماء

اخر حاجة الشيخ علاء في الكتاب ده نَفَس الإمام الغزالي ظاهر جدًا جدًا .. سواء في فصول العقيدة النظرية او حتى الفصول اللي فيها معاني صوفية زي ما بنقول .. وارضى اللهم عن الشيخ علاء وسائر علماء المسلمين

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – تحميل كتاب كيف وصل إلينا هذا الدين : من هنا

2 – كتاب رحلة إلى معرفة الله : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة إلى معرفة الله pdf – علاء عبد الحميد
تحميل كتاب رحلة إلى معرفة الله pdf – علاء عبد الحميد

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى