أدب الرحلاتجديد وحصريات الساحر

تحميل كتاب رحلة حول غرفتي pdf – غزافيي دوميستر

تحميل كتاب رحلة حول غرفتي pdf – غزافيي دوميستر مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة حول غرفتي pdf – غزافيي دوميستر لقد انخرطت في رحلة لمدة اثنين وأربعين يوما حول غرفتي.وبالنظر إلى أهمية الملاحظات التي أبديتها، وإلى عظيم المتعة التي أحسست بها طيلة الطريق، فإني ارتأيت أن أتقاسم ما عشته مع العموم”

في عام ١٧٩٠ فُرض الحجر المنزلي على كزافييه دو ميستر بسبب مبارزة غير قانونية.
٢٤ يومًا قضاها في غرفته وكتب خلالها هذا الكتاب.

جميع فصول الكتاب عبارة عن جواهر صغيرة مصقولة، مقالات في صور مصغرة. ويأتي إحساسه الكوميدي بأشكال متنوعة. في بعض المشاهد التي يتصرف فيها بصبيانية مع خادمته الحكيمة والمريضة Joettetti يذكرنا بتصرفات شارلوك مع السيدة هدسون. في أحيان أخرى ينغمس في الكتابة الوصفية حول موضوعه، أو يعلن أنه لن يكتب فصلاً كاملاً عن زهوره الجافة – لأن ذلك بالكاد يستحق العناء – ثم يفعل ذلك. يصف النقوش على جداره، ويستنتج أن الرسم هو أنبل الفنون. وفي خضم الأعمال الدرامية والأحلام ورحلات الهوى والتأملات والتعليقات الاجتماعية التي تشكل معاني متعرجة، تنشأ أطول نكتة في الكتاب من فلسفة دي مايستر للروح والجسد. أو كما يسميها، “الروح والوحش”، أو “الروح والآخر”. ذلك أنه بينما يُحتجز “الآخر”، فإن روحه (أو عقله) يمكن أن تسافر إلى حيث تريد.

كتاب رحلة حول غرفتي – غزافيي دوميستر

كتاب لطيف وفكرتة فريدة.. إذ يُحكم على الكاتب بالحجر في غرفته لمدة اثنين وأربعين يوماً ، وهو الحكم الذي لم يجد فيه سوى أنه فرصة سانحة للإختلاء بنفسه والتأمل في ذاته ومحيطه..
فكتب يوميات الحجر الذي مضاه مسافراً في غرفته متسلحاً بمخيلة خصبة ونظرة فلسفية متنقلاً من فكرة لفكرة يحكي لنا عن لوحاته.. عن علاقته بخادمه وكلبه.. عن اللوحات المرسومة.. عن كتبه.. وعن قراءاته و تأملاته في أدق تفاصيل يومه .
يحتفي الكتاب بقيمة الأشياء و تقدير الأوقات وتقدير اللحظات التي نحياها والتي قد تمضي عابرة مسرعة دون أن نستخلص منها معنى ما..وأن الحرية هي فكرة أبعد بكثير من حرية الجسد .. هي حرية الفكر والإعتقاد..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلة حول غرفتي pdf – غزافيي دوميستر
تحميل كتاب رحلة حول غرفتي pdf – غزافيي دوميستر

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى