أدب الرحلاتجديد وحصريات الساحركتب تاريخ

تحميل كتاب رحلتي إلى مكة المكرمة pdf – جول جرفيه كورتيلمون

تحميل كتاب رحلتي إلى مكة المكرمة pdf – جول جرفيه كورتيلمون مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلتي إلى مكة المكرمة pdf – جول جرفيه كورتيلمون كتاب رائع يذكر خلاله الرحالة الفرنسي جول جرفيه تفاصيل رحلته من الجزائر لأداء العمرة .. اعجبني احترام الرحالة لتفاصيل حياة المسلمين و اعجابه ببعضها .. المترجم ابدع في ترجمة النصوص .

رحّالتنا في هذا الكتاب “جول حرفيه كورتيلّمون” Jules Gervais- Courtellemont مصوّر فوتوغرافي فرنسي كان مقيماً في الجزائر بأواخر القرن التاسع عشر، وكان واحداً من الفرنسيين الذين هاموا بالمشرق وأحبوا حياته الرومانسية العابقة بصدق المشاعر وأصالة الأخلاق والقيم الإنسانية، أثاره قيام القنصل الفرنسي “ليون روش” Léon Roche في عام 1841 برحلة حج من الجزائر إلى مكّة المكّرمة، فقرّر في عام 1894 القيام برحلة مماثلة على خطاه، ليختبر بنفسه هذه التجربة الرّوحيّة الفريدة، وسافر بجواز سفر يحمل اسم: عبد الله بن البشير.

يروي لنا كورتيلّمون في هذا الكتاب الممتع وقائع رحلته إلى مكّة المكرّمة لأداء فريضة الحجّ، وكذلك إلى المدينة المنورة للصّلاة في المسجد النبوي الشريف والتشرّف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويصف إعجابه الشديد بالإسلام وفضائله، فقام بإعلان إسلامه ومارس شعائر الصلاة والصيام والحجّ بكل تقى، وتفاعل مع أصدقائه من الجزائريين ومن أهل الحجاز بكل مودّة، وإن كان خشى من الإعتراف بإسلامه في كتابه هذا الذي نشر بفرنسا عام 1896م، فادّعى أنه “يحبّ الشرق ويحبّ الإسلام ببساطته ومعتقداته الرّاسخة، دون أن يكون له الجرأة على إعتناقها”.

لكن مع ذلك، يبقى الكتاب وثيقة وجدانيّة شفافة تدلّ على تفاعل إيجابي حميم من مثقف غربي تجاه حضارتنا الإسلاميّة.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل كتاب رحلتي إلى مكة المكرمة pdf – جول حرفيه كورتيلمون
تحميل كتاب رحلتي إلى مكة المكرمة pdf – جول حرفيه كورتيلمون

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى