جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية روائح ماري كلير pdf – الحبيب السالمي

تحميل رواية روائح ماري كلير pdf – الحبيب السالمي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية روائح ماري كلير pdf – الحبيب السالمي رواية تتابع تطوُّر قصة عاطفية في كلّ مراحلتها: منذ لحظة تبادل النظرات الأولى، وصولاً إلى الانفصال، مروراً بما يحكم العلاقة بين رجل وامرأة من غموض وتعقيدات وإرباكات تَفْضح هشاشة هذه العلاقة وسرعة عطبها. لحظة بلحظة، تلتقط التفاصيل الصغيرة التي تَصْنع، بتراكمها، العيش اليوميّْ بكلّ أصالته وحقيقته: من الفطور الصباحي والعادات الشخصية المبتذلة، حتى رغبات الجسد وغرائزه وانفعالاته، تتقابل حضاراتان وتصطدمان

كما نتعجب لانزلاق الشمس المشتعلة وراء البحر الهادئ واختفائها دون أثر، نتعجب ﻷفول العشق المتقد الذي حين انطلاق شرارته ماحسبنا يوما أن يخبو قبسه، وتنطفئ جذوته. أنه ﻷمر محزن أن يتلاشى الهيام الجارف، فيغدو أثرا بعد عين. ترى أين تذهب كل تلك العواطف الجياشة؟ ولم تنمحي؟ أهي طبيعة البشر؟ أم أن ثمة شيء ناقص في العلاقة بين الطرفين؟ هل هناك حب أبدي أم أن لكل غرام عمر افتراضي؟

يتتبع السالمي علاقة محفوظ بماري كلير من الشرر حتى الرماد، ومن اللهفة التي تلي اللقاء الأول حتى الكآبة التي تعقب الفراق. النص أشبه بالقصة الطويلة منه بالرواية. هناك شخصيتان رئيسيتان فقط، كما إن مسار الرواية لا يحيد عن عن علاقة الشخصيتين وإن تخلله شيء من الذكريات الماضية لكل منهما. لذا فقد كان محور الرواية أحاديا تقريبا، غير أن ذلك ساهم في تكثيف دراسة العلاقة وتدرجها من مرحلة إلى مرحلة. عندما تنهي الكتاب، تقف وتتفكر في طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة، بتفردها وغرابتها، بعمقها وهشاشتها.

روائح ماري كلير هي أول رواية اقرؤها لكاتب تونسي، وقد اخترتها أساسا لأن كاتبها تونسي، ومع ذلك لم تكن تونسية خالصة. احداثها في فرنسا، ونصف الشخصيات فرنسية. أثرى ذلك التباين جانب المقارنة بين الشرق والغرب، وهي تيمة أثيرت كثيرا في اﻷدب العربي وطرحت بشكل أفضل.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية بكارة : من هنا

2 – رواية روائح ماري كلير : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية روائح ماري كلير pdf – الحبيب السالمي
تحميل رواية روائح ماري كلير pdf – الحبيب السالمي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى