جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أبناء حورة pdf – عبد الرحيم كمال

تحميل رواية أبناء حورة pdf – عبد الرحيم كمال مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أبناء حورة pdf – عبد الرحيم كمال هناك خيال عاقل، وخيال مجنون، وخيال يُحلِّق بين العالمين ليجمع الدهشة من كليهما، وإلى النوع الأخير تنتمي رواية عبد الرحيم كمال الجديدة «أبناء حورة».
«وإذا به يجد نفسه في غرفة بلا سطح، داخلها إوَزَّة بيضاء شديدة الجمال، كان هو وهي فقط في تلك الحجرة المشمسة، ولما أقبل نحوها مسرعًا بسكينه الحاد لم تجرِ، بل ظلت ساكنة حتى أمسك بها واحتضنها، وقبل أن يمرر سكينه على رقبتها همست بمنقارها: أحبك يا طاهر».
عرف الجمهور الواسع عبد الرحيم كمال بوصفه كاتبًا لأشهر المسلسلات التلفزيونية، مثل: «الخواجة عبد القادر» و«ونوس» و«شيخ العرب همام»، لكن «أبناء حورة» تنتمي إلى الوجه الآخر لهذا المبدع الكبير؛ وجه الأديب الروائي الذي يأخذ فن الحكي إلى عوالم شاسعة لا يتسع لها سوى خيال القارئ. هنا نتعرف على «حورة» وأولادها الذين ليس لهم مثيل، نلتقي «نور الطريق جمال» و«حُسن الجوار جمال» و«سيف القضاء جمال»، نقابل الرياحي والحُر الواثق ورمَّاح الحكَّاء، نرى العمالقة ونختبئ من الغيلان وندخل عوالم يمتزج فيها الطير والبشر. نعيش في قاهرة لا تشبه قاهرتنا، ومستقبل لا يشبه حاضرنا، لكن شيئًا واحدًا يربطنا، هو النجاة في الحب مهما تعددت طرائقه، أو كما يقول الشيخ صفي الدين بإخلاص ويقين: «ثوب الحب لا يُصنع إلا بخيوط من عجب».

رواية أبناء حورة – عبد الرحيم كمال

هذا حفيد بار آخر من أحفاد محفوظ، بار بالحكاية، مداوم على طقوس المحبة للعالم والإنسان.

التقيتُ عبدالرحيم كمال قبل فترة قصيرة، فوجدتُه رجلًا دمث الخلق حلو المعشر، كما تكرّم بإهدائي روايته حديثة الإصدار #أبناء_حورة، ووعدته بإهدائه روايتي في أقرب لقاء..

تساءلتُ حينها عما يدفع سيناريست متحققًا وذائع الصيت مثله لتفريغ شغفه وأخيلته وحكاياته في قالب الرواية، وقد شق طريقه نحو قمة الكتابة الدرامية التي تجلب المزيد من الشهرة والمكاسب المتنوعة.

وبقراءة الرواية عرفت، وحرصت على حضور حفل إطلاق روايته حتى أخبره بما عرفت: “أنت كاتب كبير”، هكذا أخبرته، وهو كذلك بكل تأكيد.

ترتبط الرواية لعبدالرحيم كمال برواية “ليالي ألف ليلة” لنجيب محفوظ -والتي أراها إحدى أفضل رواياته وأكثرها إدهاشًا- بخيط الأسطورة، والخيال الجامح، وتضافر الحكايات في إيقاع متقافز من هنا لهناك. البرِية بشخوصها وتفاصيلها هي عالم الرواية، لا فرق بين طير وبشر، بين شجر وحجر، الكل صاحب دور وقادر على التغيير.

كما تتشابه الروايتان في تغذّيهما من نفس المعين، ألف ليلة وليلة، حتى وإن ادعت “أبناء حورة” حدوث وقائعها في المستقبل، إنها رواية تنشد الماضي، تنشد زمن ما قبل العولمة والتنميط والتشييء، قبل تحول البشر لنمط الاستهلاك الجائر والفارغ من الروح، لنمط العزلة عن الكون وعن سائر المخلوقات، وعن المطلق بالطبع.

أجابت الرواية ببراعة عن تساؤلي؛ لماذا يكتب عبدالرحيم كمال الرواية بعد كل هذا النجاح؟ وكانت الإجابة أن الرواية هي مساحة الحكي دون قيد ولا شرط، حكي يتواصل منذ زمن الملاحم القديمة، وسيتواصل حتمًا حتى فناء البشرية.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية المجنونة : من هنا

2 – رواية أبناء حورة : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أبناء حورة pdf – عبد الرحيم كمال
تحميل رواية أبناء حورة pdf – عبد الرحيم كمال

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى