جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أحمر لارنج pdf – شارل عقل

تحميل رواية أحمر لارنج pdf – شارل عقل مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أحمر لارنج pdf – شارل عقل بعد جولة تجريبية في أداء موسيقى «الجاز الانطباعية ما بعد بعد الحداثية»، انتقل شارل عقل للكتابة. وفي تلك النصوص المجمعة عن الأيقونات الموسيقية لتلك الموجة الطليعية، وما واجه أعضاءها من صعوبات إبداعية واجتماعية وأحيانًا بيولوجية، تفسيرٌ لذلك الانتقال غير المأسوف عليه.
موسيقى «الجاز الانطباعية» هي موجة مصرية ما بعد بعد حداثية، وضعتها حفنة من الموسيقيين التجريبيين في مطلع الألفية، بعضهم من غير المتخصصين أو ذوي المرجعيات الأكاديمية. ضاع معظم أعمال هذه الموجة في فجوة زمنية في أثناء انتقال صناعة الموسيقى ما بين الأنالوج والديجيتال. ما بين عامَي 2005 و2009 كانت آليات التسجيلات الحية وكياناتها تتفكك، وتقنيات الديجيتال لم تتمقرط بعد.
بزغت ظواهر موسيقية واعدة، واندثرت سريعًا، ولم تترك أي أثر سوى في ذاكرة أصحابها، وفي قليل من النصوص المكتوبة، تأريخًا لهذه المرحلة، ولمعاناة معاصريها في صناعة الفنون، هذا الكتاب واحد منها.

الرواية ضمن القائمة القصيرة لجائزة ساويرس 2020

 

رواية مصرية جديدة، جديدة في الموضوع وجديدة كمان في الخلطة اللي ما بين اللغة والأحداث والفترة اللي بتتكلم عنها، فتقرأها ولا تجد لها شبيه، وتكتشف انك عشت تجربة في القراءة صعب تكرارها.

الرواية مقطوعة موسيقية فذة، لعبت اللغة والاحداث دور البطولة فيها، وفعلا الرواية فيها من الموسيقى الكثير، سواء الموضوع او المتعة والخفة اللي لها تأثير السحر في المتلقي.

تحميل رواية أحمر لارنج

لن يثيرك غلاف هذه الطبعة، ولن يستفزك عنوان الرواية لتلتقطها، فهما متماهيان تمامًا مع محيطهما الافتراضي من الكتب في عالم النشر المغرم بالفواكه والحمضيات والرمان والبرتقال. فلنفترض إذا أنك أقدمت على شرائها لأنك قرأت كتاب شارل الأول ويمكنك توقع ما أنت مقبل عليه. وإن لم يكن ذلك فلنقل أن الكتاب وقع تحت رؤيتك وفي حركة تدرب عليها لاوعيك أو تحت إلحاح رغبة ما في البعبصة قررت التقاطه وعكسه لتقرأ ما كتب خلفه، وهنا يجذبك فورا محتواه..

 

موسيقى الجاز الانطباعية ما بعد بعد الحداثية..تتدافع الأسئلة توا: ما هي؟ وكيف غاب على حد مثقف زيي شيء كهذا وكيف لم أسمع بها من قبل؟ يكون انطباعك الأول عن الكتاب أنه مليء بأسرار المشهد الموسيقي المصري من راوٍ اتلط فيه بالفعل في الفجوة الزمنية التي لم تحظ برفاهية التسجيل والتوثيق والتي حددها الكاتب بفترة انتقال صناعة الموسيقى من الأنالوج للديجيتال. تروّح بيتكم وتبدأ القراءة فتتدارك الموقف، وتفهم النكتة، وتنتظر لتتكشّف البانشلاينز المفسرة للعنوان والنبذة الملحقة بالرواية.

رواية أحمر لارنج – شارل عقل

بطل الرواية شاب مولع بالأثداء، وجد ما يكفي من المبررات ليترك الكتابة ويتجه للموسيقى. كان للقدر أيضا دورًا في دفعه نحو ذلك.
تتأرجح الأحداث بين ما هو سيريالي بالغ الهزل وحقيقي نعرفه ويشكل واقعنا وتاريخنا، وفي ذلك التأرجح مكمن الجمال والسواد معًا. فيمكننا استخلاص بعض الانعكاسات التي توافرت في رحلة أبطال الرواية نحو التبلور، ورؤية أصولها في واقعنا. بل يمكن القول أن الرواية تقدم دليلا شاملا للمشهد الفني المصري المعاصر، ماهية عناصره المكونة، كيفية الامتزاج به، العقبات المحتملة، والوصفة المثالية لتخطّيها إن أردت الحط عليه.

يأخذك الكاتب عروجا نحو الحقائق التي يجب أن يفوق لها أي فنان..يرشدك إلى سر المهنة، وسر النجاح، وسر الكون. يذكرك أن الإيمان يصنع المعجزات، ينبهك أن هذا “سوق متشابك ليس به مليم واحد وكل الأمور فيه تتم بالمقايضة وتبادل الخدمات فأنت تصنع سلعة لا تمنحك أي عطاء حقيقي، تعطيك فقط فسحة من الوقت أو فسحة من المكان…” فإن كنت تطمح في الفلوس فدي حاجة برة الحسبة. يطمئنك أن الأمر محسوم سلفا وكل صراعاتك الداخلية لا معنى لها، في النهاية كل شيء يسير بالأونطة ومحدش فاهم حاجة المهم هنتفسح ونشرب ونتكل على الله.

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أحمر لارنج pdf – شارل عقل
تحميل رواية أحمر لارنج pdf – شارل عقل

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى