جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية أخت فرويد pdf – جوسيه سميلفسكي

تحميل رواية أخت فرويد pdf – جوسيه سميلفسكي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أخت فرويد pdf – جوسيه سميلفسكي سعى فرويد طيلةَ حياته لإثباتِ أن الشعور بالذنب هو ما يحفِّز الجنس البشري؛ لأنَّ الناس جميعهم كانوا أطفالًا ذات يوم، وفي صراع الطفل لِنَيْلِ حُبِّ أُمِّه يتمنَّى موتَ مُنافِسِه، أبيه، هكذا يقول أخي سيجموند، لقد ألقى باللوم على أكثرهم براءةً وأكثرهم عجزًا؛ لتحميله هذا الوِزْرَ الأصليَّ. اتَّهم مَن وصلوا لِتوِّهم إلى الحياة بالرغبة في قتل مَن وَهَبَهم إيَّاها، هذا بالإضافة إلى الشعور بالذَّنب الذي يسيطر على كُلِّ إنسان. وألقى على عاتقه أمرًا آخَرَ: إنه يذكر حين كان في عمر العام ونصف العام أنه تمنَّى موت ﭼوليوس، أخيه، المولود حديثًا، والذي مات بعد سِتَّة أشهر.

رواية يصعب تقييمها، فهي تقع مابين ٣ و ٤ نجمات و ربما ٣ نجمات ونصف. رغم اني لا أحب قراءة تقديم الرواية إلا ان” اخت فرويد” من تلك الروايات التي وجب وضع تنويه او مقدمة خفيفة لتضع القارئ في السياق، ليس السياق التاريخي للأحداث بل على الأقل شرح بعض الحيثيات. والتعقيب الثاني هو في كثير من الأحيان، اظن ثلاث مرات كان هناك نسخ ليس لجمل بل لفقرات طويلة تم إعادة كتابتها كما هي جملا وتفصيلا.

 

رواية أخت فرويد – جوسيه سميلفسكي

وماتبقى فهي رواية مرهفة و شاعرية. رغم انها مليئة بالألم والمعاناة إلا انهما عولجا بنعومة فائقة ورقة شديدة. مابين الفقد و الخذلان والحب والنسيان و المرارة و الانهيار تطوف بنا ادولفينا في ثنايا حياتها وحياة كل من يحيطون بها من اخيها فرويد وعلاقتهما و نظرياته إلى أمها و تعاملها المجحف إلى أبيها الغائب الموجود إلى اخواتها و رابطتهن المتقطعة إلى صديقتها و وفائها المتين. ينتقل جوسيه سميلفسكي ببراعة من حوارات شيقة لسرد سلس ثم في صفحات متعددات، يضع موضوع الجنون( الذهان) وتاريخه موضع دراسة وتحليل معرفا به وبحالاته وكيفية تطوره وكيف تم استوعابه منذ الازل باسلوب مبسط للغاية منتقيا لغته بذكاء حاد. الرواية ليست غوصا في شخصية فرويد فحسب و منظروه في التحليل النفسي بل في النظريات المعاكسة لها والتي تمثلت في الرواية بالدكتور “جوته” وعيادته للأمراض العقلية “العش” ومنظوره هو الآخر وتعريفاته المتباينة مع فرويد.

الرواية كذلك غوص في الفن؛ في لوحات كل من بلليني و كليمت و فان غوغ و أخرين و هي كذلك مليئة باقتباسات لاعمال كل من نيتشه و شوبنهاور، جيرارد دي نيرفال، فريدش هولدرلين، ديوتيما، سورين كيركجراد، بندار و زينون. كما اتى على ذِكر فصيل من السياسيين و الأطباء وعلماء الاقتصاد. الرواية سفر عبر المفاهيم و التعريفات عن الموت و الحياة و الخلود ،عن العالم و ما وراءه، عن الدين و الاعتقاد و عن الحب و السعادة، وعن الشقاء و المتعة وكذلك عن الحرب و الدمار. دمج جوسيه سميلفسكي كل هذا و ذاك في قالب واحد وفي صفحات لا تتعدى ٢٧٤. لمحبي و عاشقي الاقتباسات فالرواية دسمة ستمطركم بوابل منها حتى تقولوا كفى لم تبقى صفحة واحدة سلمت من التخطيط.

من الاقتباسات الحلوة:
” الجمال هو خلاصنا في هذا العالم”

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أخت فرويد pdf – جوسيه سميلفسكي
تحميل رواية أخت فرويد pdf – جوسيه سميلفسكي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى