روايات مترجمة

تحميل رواية أخوية اليقظانين pdf – جاك أتالي

تحميل رواية أخوية اليقظانين pdf – جاك أتالي مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أخوية اليقظانين pdf – جاك أتالي تتناول الرواية قصة رحلة طويلة قام بها كل من ابن رشد، وموسى بن ميمون للحصول على كتاب سري، يهدد حياة حامله، وأخوية غامضة تتولى أمر حفظ الكتاب وتناقله بين الأجيال وعبر القرون.

تصور الرواية فترة تاريخية مهمة في الأندلس والمغرب العربي أثناء حكم الموحدين، تتناولها من الناحية السياسية والدينية، كما وتعرض الكثير من آراء ابن رشد وابن ميمون وأرسطو في الفلسفة واللاهوت.

الرواية غنية جدًا بالتفاصيل التاريخية الموثقة ووظفت في أحداثها الكثير من الشخصيات الحقيقية التي عاشت في تلك الفترة.

رحلة طويلة مليئة بالمصاعب والمعاناة والتضحيات
استمتعت بها كثيرًا!

رواية أخوية اليقظانين – جاك أتالي

رواية تاريخية رائعة قرأتها بشغف شديد ، نقلتني في سطورها الى عالم الأندلس الجميل .. وقصة اغرب من الخيال حدثت لأثنان من اشهر العلماء ابن رشد العالم المسلم و ابن ميمون العالم اليهودي ، وكيف سعى كلاهما للحصول على كتاب أرسطو الذي يتحدث عن الأبدية المطلقة والذي يحتوي على معادلات رياضية ودراسات فلسفية يعجز اي عقل بشري عادي عن فهمها. وقد خاض الاثنان صعوبات شتى وتنقلا بين أماكن عديدة حتى يصلا الى طرف خيط يؤدي للكتاب.

أخذتني هذه الرواية إلى أجواء القرن الثاني عشر الساحرة ما بين الأندلس والمغرب العربي ومابين العقل والإيمان والصراع الأزلي في مسألة العقل والدين..هل هما متناقضان؟ وهل يمكن لأحدهما أن يوصلك الى الآخر؟ وهل هناك أفضل من ابن رشد وموسى ابن ميمون ليكونا بطلي هذه الرواية ليجيبا عن كل هذه التساؤلات أو كما وضعها الراوي على ألسنتهما بناءً على الفكر العظيم الذي خلفاه.

صادفتني الكثير من المصادمات أثناء قرائتي لهذه المغامرة الأعجوبة، كنتُ أقف حائرة بين فلسفة المسلم النابغة ابن رشد والنّابغة موسى بن ميمون اليهودي؛ أؤيد أحدهما من جهة وأُعارض الآخر من جهة أخرى.

ويقوم الصراع الحقيقي في الرواية على هل تستوي الفلسفة مع الدين وتنسجم؟
هل العلم يؤدي لحقيقة الإيمان أم أنه أسلوب للتضيع؟

أحداث شيقة مهيبة وغير متوقعة على الإطلاق!
وتقوم الرواية على شخصيات واحداث حقيقية مرعبة وجميلة في آن وكيف كان من الممكن التآلف والتعايش فيما بين المسيحية واليهودية والإسلام..

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أخوية اليقظانين pdf
تحميل رواية أخوية اليقظانين pdf – جاك أتالي

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى