جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أرض الله pdf – أيمن العتوم

تحميل رواية أرض الله pdf – أيمن العتوم مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أرض الله pdf – أيمن العتوم تتحدّث عن بطلها (عمر بن سيّد) الّذي وُلِدَ في (فوتا تور) ما يُعرَف اليوم بـ (السّنغال) في غرب أفريقيا عام 1770م ونشأ فيها، حتّى عام 1807م حيثُ يأتي جيشٌ يحتلّ بلاده، ويأخذه عبدًا إلى (تشارلستون) في جنوب أمريكا الشّماليّة، عمر نشأ متعلّمًا، كان يحفظ القرآن، ويعرف العربيّة، وعالِمًا بالأديان، وميسور الحال، وتزوّج قبل أنْ يُسترقّ، وترك زوجه حامِلاً… لم يكنْ يدري بعد مرور سنوات العبوديّة إنْ كانت قد استُرقّت معه في الحملة نفسِها أم في حملات أخرى لاحقة لتُجّار الرّقيق، أم أنّها أفلتتْ من العُبوديّة، ولم يكنْ يدري إنْ كانتْ قد أنجبتْ ابنَهما الوحيد أم لا… لكنّه رغم ذلك يبقى متعلّقًا بالأمل أنْ يتحرّر من عبوديّته وأنْ يلتقيهما… لكنّ آماله لم تتحقّق، ويموت عبدًا في عام 1863م بعد أنت تجاوز التسعين من عمره؛ وقبل أنْ يقرّ الرّئيس الأمريكي إبراهام لنكولن إلغاء الرّقّ بعامٍ واحد…
يُعثَر على مخطوطةٍ كتبها على رقوق يسرد فيها سيرة حياته قُبيل أنْ يموت، هذه الرّقوق حقيقيّة تحتفظ بها مكتبة الكونجرس الأمريكيّة وقد أفرجتْ عنها للعامّة قبل فترةٍ بسيطة…
إنّها قصّة عالم مُسلِم يعيش في الرّقّ ما يقرب من ستّين عامًا، يتعرّض فيها إلى أشكالٍ لا حصر لها من الظّلم والإهانة والتّعذيب والآلام… إنّها تكشف الوجه البشع للعنصريّة والعبوديّة.

تحميل رواية أرض الله

متى استعبدْتُمُ النّاسَ وقد ولَدَتْهُم أُماتُهم أحرارًا هكذا بدأت الراوية الرابعة عشر لروائي د.أيمن العتوم لتحمل لنا في طياتها حكاية رجل عاش ٩٣ عامًا ما بَين العبودية والحرية، القمع والسيادة، فيكشف لنا عمر بن سيّد برسالتهِ لإبنه الوحيد الذي لا يعلمُ إن كانَ مولودًا أم لا الوجه البشع للعبودية.

يا لعظمةِ شأنِ والدِ عمر !
شخصٌ رزينُ العقلِ، حكيمُ الفِعل.. يحرصُ على تربيَةِ سليمَةٍ لأبنائهِ، على نهجِ مسارهِ وخطاه.. فيلقّنهم القرآنَ الكريمَ ويحثّهم على حفظهِ وتدبّرِ معانيه، ويصقلُ شخصياتهم ليخوضوا حياةً كريمةً، شريفةً من بعده.

بعد أن يتَنَشَّقَ البيت المُسلمْ نَسيم الفكر والأخلاقِ ويَتَعَبَّق برائحةِ التقوىٰ والإيمانِ الذي كَبُرَ وترعرعَ فيه عُمر بن سيّد، يأخُذكَ العتوم إلى توبا مكانِ تعلّم عمر اللغة العربية والقرآن الكريم وعلومَه،لتَنغرِس فيهِ الأخلاق والقيمِ الإسلامية كالصبّرِ، والصدّقِ، وغيرها الكثير، إلىٰ أن يأتي جيشٌ يحتّل بلاده، ويأخذَهُ عبدًا إلى مدينة الشيِطان (تشارلستون)، فيتحدثُ لنا عن قرابةِ ٦٠ عامًا من الرِّق التي حُكِمتْ عليه وعلى الكثير ليكونوا عبيدًا يُباعوا ويشتروا بحُكمِ أنّهم من أَصحابِ القشرة السوداءِ وقلبَوهم بيضاءٌ كبياضِ الثلج، قال صلى الله عليه وسلم: ” لا فضل لعربي على أعجمي، ولا لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى “، فكما قال عمر بن السيّد في مخطوطه : “لقد باعوني لأيدي المسيحيين الذين ربطوني وأرسلوني على متن سفينة كبيرة، وأبحرنا في البحر العظيم مدة شهر ونصف، حتى وصلنا إلى مكان يدعى تشارلستون”.

رواية أرض الله – أيمن العتوم

ومن هنا تبدأ قصة ٥٧ عامًا من الرِّق، من الذُل، من الظُلم، والكثير من العذابِ الذي عاشه ابن السيّد والكثيرون.
فقد تضعُ الرواية جانبًا وتقول كفى فقد أوجعتِ قلبي، لٰكنّ العتوم بأُسلوبه و جمالِ سردهِ يدعوكَ للمتابعةِ بكل شوقِ لمعرفة ماذا سيحصُل بعد ؟! فسلامٌ لـِ عمر بن السيّد .
لن أُطيل فأَدعُ الباقي لكم، باركَ الله فيما كتبتْ وفيما ستَكتُب، باركَ الله في قلَمِك الطيب، ولا حرمنا مداد قلمك، وكلنا شوقٌ لحكاية (عبداللطيف البغدادي)،و (أحمد ابن الحسين) فمن هٰولاء وماًهي رسالتَهم؟! .

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

أقرأ أيضا لنفس الكاتب :

1 – رواية ذائقة الموت : من هنا

2 – رواية كلمة الله : من هنا

3 – ديوان الزنابق : من هنا

4 – رواية يا صاحبى السجن : من هنا

5 – رواية حديث الجنود : من هنا

6 – رواية نفر من الجن : من هنا

7 – رواية يسمعون حسيسها : من هنا

8 – كتاب قلبي عليك حبيبتي : من هنا

9 – ديوان نبوءات الجائعين : من هنا

10 – رواية خاوية : من هنا

11 – رواية اسمه احمد : من هنا

12 – كتاب خذني إلى المسجد الأقصى : من هنا

13 – رواية تسعة عشر : من هنا

14 – رواية طريق جهنم : من هنا

15 – رواية أنا يوسف : من هنا

16 – رواية يوم مشهود : من هنا

17 – رواية رؤوس الشياطين : من هنا

18 – رواية أرض الله : من هنا

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أرض الله pdf – أيمن العتوم
تحميل رواية أرض الله pdf – أيمن العتوم

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى