جديد وحصريات الساحرروايات مترجمة

تحميل رواية أزهار ألغرنون pdf – دانيال كيز

تحميل رواية أزهار ألغرنون pdf – دانيال كيز مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أزهار ألغرنون pdf – دانيال كيز تخوض غمار النفس وتستكشف تساؤلات الفكر والذكاء والسعادة. تخوض الشخصية الرئيسية، تشارلي جوردون، رحلة فكرية تحمل في طياتها تداعيات بعيدة المدى وغير متوقعة. تعد هذه الرواية التي تصنف كخيال علمي أكثر واقعية من أي عمل آخر قد تراه، وتسمح لنا بمرافقة تشارلي في رحلته المبتكرة والساحرة والحزينة والجياشة في آن. ماذا يحدث عندما يتحول شخص بقدرات عقلية محدودة إلى شخص عبقري؟ ما تأثير هذا التغير المفاجئ على نفسيته وعقله ومحيطه وكيانه بالكامل؟ إنها رحلة نفسية وتأملية بامتياز تضعنا برفقة تشارلي الذي أجرى عملية جراحية حولته من شاب ذي إعاقة ذهنية إلى عبقري، وتنظر إلى التساؤل الكلاسيكي: جاهل غبي سعيد أم عالم /ذكي تعيس؟ تستكشف الرواية القصيرة موضوعات دورة الحياة، وحدود العلم، وما إذا كانت المعرفة أكثر قيمة من السعادة. لا يمنحنا كيز إجابات محددة في هذه الرواية، لكنه يقدم لنا منظوراً جديداً نتناول به هذه التساؤلات.

تدور الرواية حول تشارلي جوردون الشاب بعمر 32 عام – و بمعدل ذكاء 68 – و أكبر طموح لديه تنظيف أرضيات مخبز دونرز – بحماسٍ و جدارة – المخبز الذي يعمل به مُنْذُ كان في 16 من عمره .
تتم دعوته للمشاركة في تجربة تم اختبارها مسبقًا على الحيوانات فقط ، و لذلك سيكون هو الإنسان الأول في هذه التجربة .
تمت العملية بالتزامن مع فأر يُدعى – ألغرنون – و هي عملية ستسمح له بأن يصبح الشخص الذي يتوق إليه دائمًا ستجعله عبقريًا ، محبوبًا ممن هم حوله و لربما سيكسب احترام و محبة والديه و أخته أيضًا . و ربما طبيعيًا كما كان يتمنى – أو هذا ما قيل له على الأقل -.

رواية أزهار ألغرنون – دانيال كيز


على الرغم من أن ذكاء تشارلي ينمو إلى ما هو أبعد من ذكاء أي إنسان ، إلا أنه لا يزال طفلاً عاطفيًا مُثَابِرًا يرغب بشدة و حماس أن يتعلم بسرعة الأشياء التي تعلمها الآخرون منذ فترة طويلة حتى يكتسب محبة من حوله و احترامهم و يرو أنه لا يقل عنهم .
إنه لا يفهم لماذا يقول الناس شيئًا ما لكنهم في الحقيقة يقصدون شيئًا مختلفًا تمامًا ، ما هذا النوع من التعاملات المعقدة التي جعلته رغم سرعة تعلمه و استيعابه في حيرةٍ من أمره . حتى إنه لا يفهم ما يحدث عندما يصبح جسده مستجيبًا لامرأة فهو قد أصبح شابًا بين ليلة و ضحاها .

هذا الذكاء سيكون له ثمن . سيتعلم تشارلي أن الأشخاص الذين عرفهم منذ سنوات طويلة ليسوا كما كان يعتقد دائمًا ، و أنه لا يمكن ربط الضحك ذات مرة بالصداقة ، سرعان ما يتعلم أنه مجرد استهزاء .
خلال التجربة طُلب منه تسجيل يومياته و ذكرياته – قبل العملية و بعدها – لأن الذكاء يتعلق في الغالب بامتلاك ذاكرة جيدة ، و قد وجد تشارلي جوردون الذكريات التي تم نسيانها في الماضي تعود إليه لتجلب معها الألم لأنه أخيرًا فهم ما كانت تعنيه .
سنقرأ في أول الكتاب الكلمات بكتابة طفل يُعاني من تأخر حقيقي ، سيكون هُناك أخطاء كتابية كثيرة لمدة ، ثم تبدأ الكتابة بالتطور كلما تطور عقل و استيعاب تشارلي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أزهار ألغرنون pdf – دانيال كيز
تحميل رواية أزهار ألغرنون pdf – دانيال كيز

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى