جديد وحصريات الساحرروايات عربية

تحميل رواية أسد القفقاس pdf – منير عتيبة

تحميل رواية أسد القفقاس pdf – منير عتيبة مجانا من موقع ساحر الكتب

تحميل رواية أسد القفقاس pdf – منير عتيبة أشك في العالم الذي سنخرج إليه، العالم الذي سنواجهه يواجهنا يا كوناك، إنه قاس جدا وظالم وجاهل ويحتاج منا الكثير.
فهل نحن قادران على مواجهته؟
هل نحن قادران على ما سيفعله بنا؟
وفي النهاية هل سنغيره أم سيغيرنا؟
هل سننتصر عليه أم سيهزمنا؟

تجسد هذه الرواية قصة حياة الامام شامل بن ذكاو/ إمام المريدين في الشيشان وداغستان، وتتلمذه على الشيخ سعيد الهركاني، أكبر علماء عصره، ثم أخذه الطريقة الصوفية النقشبندية، التي كانت تحمل لواء العلم والجهاد في كل بلاد القوقاز، على يد الشيخ محمد أفندي اليراغي النقشبندي الذي أجازه، جهاده ضد الروس طيلة 25 عاماً ووقوعه أسيراً في قبضة القيصر اسكندر الثاني، إلى وفاته سنة 1871م ، في المدينة المنورة ودفنه بجوار قبة العباس رضي الله عنه عم الرسول صلى الله عليه وسلم / بأسلوب روائي أخاذ وممتع.

رواية أصوات ناجحة بلا شك.. سرد سلس ولغة راقية وإيقاع سريع يجعلك تنهي الرواية في يوم واحد. هذا حدث معي في الروايتين.. أسد القفقاس وموجيتوس.
تقنية الأصوات في الرواية ناجحة وسلسة وحقيقية، فالكثير من روايات الأصوات في النهاية تكتب في ها الإطار ولكن الجميع يتحدث بصوت واحد، وذا ما استطاع المبدع عتيبة أن يتجاوزه..

الإيقاع السريع مع طول الفترة الزمنية التي يتناولها عتيبة في كتابه، لم يكن حجم الكتاب مناسبًا له بشكل كامل.. والأمر هنا بالطبع يخضع لوجهات نظر، فشعرت أحيانًا أن الأحداث تمر بسرعة أكثر مما ينبغي… هناك تجاوزات سريعة جدًا في نقاط شديدة الأهمية.
أيضًا لاحظت أن أحد مشاكل الرواية نقص الأصوات المعارضة للبطل. لا أذكر وسط كل هذا السيل من الشخصيات سوى شخصية الحاج مراد من تناول البطل بصورة سلبية. كانت هناك مساحات يمكن سؤال البطل فيها أكثر من الموجود عن تبرير العنف والسبي، والخط بين المصلحة العامة والشخصية.. عن جدوي الرسالة.. عن فكرة فرض الرسالة على أهالي بعض البلاد بعنف، وقد تناول عتيبة هذا بالفعل ولكن بشكل محدود أكثر مما ينبغى كما تراءى لي

استمتع بهذا العمل المتميز وكل جديد مع ساحر الكتب مسرح الحصريات

متنسوش تنضموا لينا فى جروب ساحر الكتب

للحصول على أحدث الكتب والروايات الحصرية أنصحكم بالإشتراك فى جروب ساحر الكتب

ولتحميل المزيد من الروايات والكتب الحصرية انضم الى جروب ساحر الكتب

تحميل رواية أسد القفقاس pdf – منير عتيبة
تحميل رواية أسد القفقاس pdf – منير عتيبة

قراءة مباشرة : من هنا

لطلب الكتاب : من هنا

للإنضمام إلى الجروب: من هنا

   للإبلاغ عن رابط لا يعمل : من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى